أخبار الآن | اليابان – sciencemag

تسعى اليابان إلى اعتماد طريقة جديدة لتلقيح الأشجار، وذلك من خلال الإعتماد على طائرات مسيّرة ستقوم بإطلاق “فقاعات الصابون” التي من شأنها تلقيح الأشجار المثمرة.

وعمل إيجيرو مياكو، الباحث والأستاذ في معهد “جابان أدفانسد إنستيتوت أوف ساينس” منذ سنوات، على روبوتات التلقيح، إلا أن هذه الأخيرة كانت تسحق الزهور.

وإثر ذلك، قرر مياكو استخدام فقاعات الصابون، وقام مع زميله تشي يانغ بتحليلها بالمجهر للتأكد من أنها قادرة على حمل حبوب اللقاح. وبعدها، اختبر الباحثان 5 مواد متوفرة في السوق لإنتاج الفقاعات، وتبين أنها أفضل خيار لنمو حبوب اللقاح على الأزهار.

وقام الباحثان بوضع محلول التلقيح في جهاز للفقاعات ونشرا الفقاعات المحملة باللقاح في بستان إجاص، وسمحت هذه الطريقة مع وجود 2000 حبة لقاح في كل فقاعة، بتلقيح 95% من الأزهار المستهدفة التي أثمرت بعد ذلك.

وفي السياق، قال مياكو: “قد يبدو الأمر خيالياً بعض الشيء، لكن فقاعة الصابون تسمح بتلقيح فعال وتضمن ثماراً من نوعية مماثلة لتلك الناتجة عن التلقيح اليدوي التقليدي”.

 

شاب إيطالي يحول جذوع الأشجار الميتة إلى منحوتات

يكتسب نحات إيطالي شاب يقيم في روما شهرة متزايدة بتحويل جذوع الأشجار الميتة في العاصمة الإيطالية إلى قطع فنية تحظى بالإعجاب الشديد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

التكنولوجيا قد تعيُد تشكيل عالمنا في قالب جديد.. ماذا سيحدث بعد 10 سنوات؟