أخبار الآن | reuters

 

قال باحثون في Awake Security إن محاولة اكتشاف برامج تجسس تم اكتشافها مؤخرًا هاجمت المستخدمين من خلال 32 مليون عملية تنزيل لملحقات متصفح كروم الرائد في السوق من غوغل، مما يسلط الضوء على فشل صناعة التكنولوجيا في حماية المتصفحات حيث يتم استخدامها بشكل أكبر للبريد الإلكتروني. والرواتب وغيرها من الوظائف الحساسة.

قالت شركة غوغل أنها أزالت أكثر من 70 من الإضافات الضارة من سوق كروم الإلكتروني الرسمي بعد أن نبهها الباحثون الشهر الماضي.

وقال سكوت ويستوفر المتحدث باسم غوغل “عندما يتم تنبيهنا بالامتدادات في السوق الإلكتروني التي تنتهك سياساتنا ، نتخذ الإجراءات ونستخدم تلك الحوادث كمواد تدريب لتحسين التحليلات الآلية واليدوية”.

يُزعم أن معظم الإضافات المجانية تحذر المستخدمين من مواقع الويب المشكوك فيها أو تحويل الملفات من تنسيق إلى آخر. بدلاً من ذلك ، قاموا بسحب محفوظات التصفح والبيانات التي وفرت بيانات اعتماد للوصول إلى أدوات الأعمال الداخلية.

قال بن جونسون ، مهندس وكالة الأمن القومي السابق ، الذي أسس شركتي الأمن كاربون بلاك وأوبسيديان سيجن: “أي شيء ينقلك إلى متصفح شخص ما أو بريده الإلكتروني أو أي مناطق حساسة أخرى سيكون هدفًا للتجسس الوطني والجريمة المنظمة”.
وأضاف جولومب إن الإضافات صُممت لتفادي اكتشافها من قبل شركات مكافحة الفيروسات أو برامج الأمان التي تقيّم سمعة نطاقات الويب.

ووجد الباحثون أنه إذا استخدم شخص ما المتصفح لتصفح الويب على جهاز كمبيوتر منزلي ، فسوف يتصل بسلسلة من المواقع وينقل المعلومات. لن يستخدم أي شخص يستخدم شبكة شركة ، والتي قد تتضمن خدمات أمنية ، المعلومات الحساسة أو حتى الوصول إلى الإصدارات الضارة من مواقع الويب.

ويستخدم مطورو البرامج الضارة متجر غوغل كروم كقناة لوقت طويل. بعد أن اعتبرت واحدة من كل 10 عمليات إرسال ضارة ، قالت Google في 2018 هنا إنها ستحسن الأمن ، جزئيًا من خلال زيادة المراجعة البشرية.

ولكن في فبراير (شباط) ، كشفت الباحثة المستقلة جميلة كايا و Duo Security من Cisco Systems هنا عن حملة Chrome مشابهة سرقت البيانات من حوالي 1.7 مليون مستخدم. انضمت غوغل إلى التحقيق ووجدت 500 امتداد احتيالي.

 

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تجنّب الأماكن المزدحمة باستخدام تحديث خرائط غوغل الجديد

غوغل تطلق أندرويد 11 بميزات استثنائية