أخبار الآن | بروكسل – aitnews

فتحت المفوضية الأوروبية تحقيقين حول اتهامات لشركة “آبل” الأمريكية، بسلوك ممارسات احتكارية، سواء في متجر التطبيقات “آب ستور” أو خدمة “آبل باي” المالية.

وأوضحت المفوضية أنّ “التحقيق الأول يتعلق بخرق آبل لقواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي من خلال سياسات متجر تطبيقاتها، التي تجبر مطوري التطبيقات على البيع للعملاء باستخدام نظام الشراء الخاص بها، والقواعد التي تمنعهم من إبلاغ المستخدمين بالمنتجات الرخيصة في مكان آخر”.

وجاء ذلك عقب شكوى تقدّمت بها خدمة بث الموسيقى السويدية “سبوتيفاي”، خلال العام 2019، إذ كشفت أنّ “آبل تكبح جماح المنافسين بشكل غير عادل لصالح خدمتها (Apple Music)”.

كذلك، كانت خدمة “راكوتين” تقدّمت بشكوى مماثلة ضدّ “آبل”، تتعلق بالكتب الإلكترونية والكتب الصوتية في شهر مارس/آذار من هذا العام، في حين أن هناك مشكلة أخرى تتعلق بالرسوم البالغة 30% المفروضة على مطوري التطبيقات.

ومع هذا، سيركز تحقيق آخر على شروط “آبل” وأحكامها حول كيفية استخدام خدمة الدفع عبر المحمولة (Apple Pay) في تطبيقات التجار ومواقع الويب، وكذلك رفض الشركة السماح للمنافسين بالوصول إلى نظام الدفع.

“آبل” ترد

وعلى الأثر، ردّت شركة “آبل” منتقدة تحقيقات الإتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أنه “من المخيب للآمال أن تعتمد المفوضية الأوروبية على شكاوى لا أساس لها من مجموعة من الشركات التي ترغب بعدم الدفع بالرغم من أنهم يستفيدون من الموارد والخدمات”.

وأضافت: “هذه الشركات لا تريد العمل بالقواعد نفسها مثل أي شخص آخر، ونحن نريد الحفاظ على ساحة عمل متكافئة حيث يمكن لأي شخص أن ينجح إذا كان لديه العزم والفكرة العظيمة”.

سوني اليابانية تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 الجديد

كشفت شركة Sony النقاب عن آخر تحديث لمجموعة هواتف Xperia الخاصة بها ، والتي تتميز بتكنولوجيا الكاميرات المتقدمة وتقنية الجيل الخامس 5G.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

خطوة جديدة.. ”فيسبوك“ سيسمح بإيقاف الإعلانات السياسيّة