أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية theverge

 

طرحت شركة “إتش بي” الأمريكية نظارة الواقع الافتراضي Reverb G2 الجديدة، التي تدعم منصة Steam VR وتقنية الواقع المختلط ويندوز Mixed Reality، كما أنها تزخر بالعديد من التحسينات مقارنة بالموديل السابق.

وتهدف النظارة الجديدة الى تلبية متطلبات عشاق الألعاب والمستخدمين المحترفين، حيث تعتمد على شاشتين LCD قياس 2.89 بوصة وبمعدل تنشيط صورة 90 هرتز، وبدقة وضوح 2160 x 2160 بيكسل لكل منهما.

وعلى الرغم من أن وزن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة يبلغ نصف كغم، إلا أن شركة إتش بي تعد المستخدم براحة الاستعمال من خلال تعديل التصميم.

 

 

 

وقد تعاونت شركة إتش بي مع شركة فالف Valve لتحسين العدسات والسماعات، التي تم تركيبها على مسافة بعيدة بعض الشيء من الأذن، وبالتالي فإنها أصبحت أكثر راحة أثناء الاستعمال، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

كما أجرت شركة إتش بي أيضا تعديل وحدة التحكم قليلا؛ حيث تتوافق الموديلات الجديدة مع تقنية أوكولوس Oculus Touch بصورة أفضل من معظم سماعات الواقع المختلط، وقد تم استبدال لوحة اللمس في الموديل السابق بعصا تحكم.

ويتم الاتصال بالحواسيب عن طريق كابلين ومنفذ DisplayPort 1.3 ومنفذ USB-C، وإذا لم يعمل منفذ USB-C بقدرة 6 وات على الأقل، فإن نظارة الواقع الافتراضي ستحتاج إلى وحدة منفصلة للإمداد بالطاقة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لنظارة الواقع الافتراضي Reverb G2 الجديدة على 4 كاميرات تتبع، والتي تعمل على تحديد موقع المستخدم في الغرف، بالإضافة إلى تحديد موقع وحدة التحكم بدقة.

وستطرح نظارة الواقع الافتراضي Reverb G2 في الأسواق خلال فصل الخريف 2020 بسعر يبلغ 599 دولارا أمريكيا، وفقاً للشركة.

 

كيف تقوم إعلانات الواقع الافتراضي بتشكيل مستقبل التسويق
في عالم التكنولوجيا يتردد دوما مصطلح “الواقع الافتراضي”، ومن الصعب الآن العثور على شخص لم يسمع من قبل عن لعبة بوكيمون جو ، لعبة الهاتف المحمول الشهيرة و الأكثر مبيعاً والتي يلعبها الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

في عيد الفطر.. مجموعة الحكير تطلق منطقة الواقع الافتراضي في مشرف مول – أبو ظبي

تقنية “الواقع الافتراضي” لعلاج مرض الشلل الرعاش