أخبار الآن | androidcentral

 

قام ملايين البشر بإتباع إجراءات احترازية من خلال العمل من المنزل بسبب فيروس كورونا المستجد، لذا قاموا بإستخدام الأساليب التكنولوجية المتاحة لإنجاز المهام الوظيفية، ومن بينها الساعات الذكية.

ويتيح ارتداء ساعة ذكية في المنزل مراقبة الكثير من النشاطات التي قد تنساها عند الاستغراق في العمل، وكذلك الإطلاع على المكالمات المهمة، أو مراقبة عدد الوجبات التي تناولتها خلال اليوم، أو الحصول على تنبيه يؤكد لك بأن الرسالة التي أرسلتها قد اُستلمت، أو حتى تنبيه بوقت للنهوض والابتعاد عن مكتبك من أجل الراحة، والتذكير بموعد الدواء أو الارتواء بالماء.

فإليكم أبرز 5 ساعات ذكية تساعدك أثناء العمل من المنزل:

1- Samsung Galaxy Watch Active
يتوفر لدى ساعة Galaxy Watch Active 2 عدد من الميزات مثل: تقنية تتبع النوم، وتتبع التمارين الرياضية، مع عمر بطارية أعلى من المتوسط ، ومستشعر تخطيط كهربي للقلب، كما يأتي معها تطبيقات عديدة مثل: تطبيق Spotify الذي يدعم تخزين الموسيقى والاستماع لها بدون اتصال لمشتركي Premium.
كما تساعد ساعة سامسونغ الذكية صاحبها على تحقيق الإنتاجية المطلوبة، فهي توفر ميزة إشعارات الرسائل الواردة للهاتف، وعددًا من تطبيقات الصحة واللياقة البدنية، والأهم من ذلك مدة البطارية التي يمكنها أن تدوم لمدة يومين ونصف تقريبًا بشحنة واحدة.

2- Huawei Watch GT 2
تتميز ساعة Huawei Watch GT 2 بقدرتها على استقبال المكالمات الهاتفية والرد عليها مباشرة، مع مكبر صوت واضح، بالإضافة إلى نظام تحديد المواقع العالمي GPS، ومستشعر معدل ضربات القلب، والتتبع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
بالإضافة لمراقبة معدل ضربات القلب باستخدام تقنية TruSeen 3.5 الدقيقة، مع تقديم 15 وضعًا للتمارين الرياضية داخل المنزل أو خارجه، كما تدعم الساعة إشعارات الرسائل الواردة.

3- Fossil Gen 5 Carlyle
تتميز ساعة Fossil Gen 5 بحزام من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويتميز الجيل الخامس منها بميزات لتتبع اللياقة البدنية، وتتبع معدل ضربات القلب، وتعمل بنظام التشغيل Wear OS من جوجل الذي يجعل التكامل مع هواتف أندرويد شيئًا سهلًا.
وتتيح ساعة Fossil Gen 5 تحميل التطبيقات مباشرة في الساعة عبر تطبيق متجر (جوجل بلاي Google play) المدمج بالساعة، بالإضافة لأدوات إنتاجية مثل: لوحة المفاتيح المدمجة، وأداة الكتابة اليدوية، ومساعد جوجل الافتراضي.

4- Fitbit Versa
تتمتع ساعة Fitbit Versa 2 بتصميم أنيق مقاوم للماء، وميزات جديدة لتتبع النوم، وميكروفون على الجهاز مع تكامل أمازون أليكسا، وتطبيق سبوتيفاي مدمج، كما تراقب الساعة معدل ضربات القلب بفضل أجهزة الاستشعار الأكثر تقدمًا.
بالإضافة إلى ميزة تتبع حرق السعرات الحرارية، وبيانات معدل ضربات القلب في الوقت الفعلي، كما تتيح الساعة ميزات لتتبع النوم تُركز بشكل أفضل على بناء عادات جيدة للنوم من خلال البيانات التي توفرها، بالإضافة لعمر بطارية يصل لأكثر من 6 أيام بشحنة واحدة.

5- Amazfit Verge
تأتي ساعة Amazfit Verge بميزات رائعة، مثل: شاشة من نوع AMOLED توفر ألوانًا نابضة بالحياة، وواجهة تشغيل سريعة للغاية، وقدرة على تخزين الموسيقى مباشرة في الساعة، ومستشعرات GPS، وتقنية مدمجة لتتبع معدل ضربات القلب، والرد على المكالمات الهاتفية مباشرة من الساعة.
كما تتميز بقدرتها على العمل مع مساعد أمازون الافتراضي (أليكسا) Alexa حيث يمكنك استخدام الميكروفون ومكبر الصوت المدمجين في الساعة لإدارة المساعد الصوتي والتحكم فيه بسهولة؛ للحصول على إجابات عن أسئلة محددة، أو التحكم في أدوات المنزل الذكي.

الصين تحذر.. فترة حضانة فيروس كورونا ليست 14 يوماً
بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ميزة جديدة من غوغل للحد من انتشار فيروس كورونا (صورة)

كيف يمكن للساعات الذكية المساعدة في الكشف عن كورونا؟