أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ أنّ “الشركة ستتبنى بصورة دائمة العمل عن بُعد حتى بعد تخفيف عمليات الإغلاق المتعلقة بالفيروس التاجي المستجد كورونا، مما يسرع في التنويع الجغرافي لقطاع التقنية بعيداً عن مقره الرئيسي في وادي السيليكون”.

ولفت زوكربيرغ إلى أنّ “فيسبوك بفتح باب التوظيف عن بُعد”، مشيراً إلى أن “هناك توقعات بأن تعمل نصف قوة الشركة العاملة عن بُعد على مدى السنوات الـ5 إلى الـ10 المقبلة”.

وأكّد أنّ “الشركة ستتخذ نهجاً محسوباً أكثر مع الموظفين الحاليين استناداً إلى الوظيفة والأداء السابق”. وفي حديثه، حدّد زوكربيرغ إلى أنّ “موعداً نهائياً في 1 كانون الثاني/ يناير 2021 للموظفين لتحديث الشركةِ مواقعَهم الجديدة”.

وكان استطلاع رأي بين موظفي “فيسبوك” أشار إلى أن “واحداً من بين 5 أعرب عن دعمه القوي للعمل من المنزل بشكل دائم”، فيما تحدث 20% عن بعض الإهتمام، في حين أنّ 40% قالوا أن ذلك لن يكون عملياً بسبب طبيعة وظائفهم.

كورونا … 6 نصائح فعالة للعمل من المنزل

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، ونمو المرض بسرعة ، تم إلغاء بعض الأحداث للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، ووضعت العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة سياسة العمل من المنزل لضمان أن موظفيها في مأمن من عدوى (COVID-19).

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”فيسبوك“ توفر ميزات جديدة تتعلّق بكتابة النصوص والمنشورات