أخبار الآن | cnbc

 

قامت شبكة “فيسبوك” الجمعة بشراء شركة “جيفي” الناشئة المتخصصة في الصور المتحركة، والتي تعرف باستخدامها ملصقات ومنتجات أخرى تعتمد على نسق “جي آي أف” (نسق الرسومات المتبادلة)، من أجل دمجها بتطبيقها الشهير “إنستغرام” لتشارك الصور والتسجيلات المصورة.

وقالت “فيسبوك” في بيان إن “شركة جيفي الرائدة في التعبير البصري والإبداع تنضم إلى شركة فيسبوك اليوم لتكون جزءا من فريق إنستغرام”.

وأضافت الشبكة العملاقة “جيفي تجعل المحادثات اليومية مسلية أكثر، لذا نعتزم إدماج مكتبتها للصور المتحركة من نسق “جي آي أف” في إنستغرام و تطبيقاتنا الأخرى لتمكين الناس من إيجاد الطريقة الصحيحة للتعبير عن أنفسهم”.

ولفتت “فيسبوك” في بيانها إلى أن نصف الاستخدامات الحالية لـ”جيفي” مصدرها تطبيقات تابعة للشبكة، بينها 25 % عبر “إنستغرام” وحدها.

كذلك أعلن فيسبوك أنه لا يعتزم إجراء أي تغيير كبير في موقع “جيفي”.

وقالت “الناس سيتمكنون من الاستمرار في تحميل منتجات بنسق “جي آي أف”، كما سيستمر المطورون والشركاء في التمتع بالنفاذ عينه إلى منصة البرمجة التابعة لـ “جيفي” وستبقى لدى مجتمع المبتكرين التابع لـ”جيفي” القدرة على تطوير محتوى بجودة عالية”.

ومن جهتها، قالت “جيفي” في بيان أن “نطاق مهمتنا بات أوسع على الأرجح غير أن الهدف لا يزال نفسه”.

وأضافت الشركة “لطالما أردنا جعل طريقة تعبيركم أكثر ظرفا وإثارة… وربما أكثر غرابة بعض الشيء”.

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، غير أن موقع “أكسيوس” الإخباري لفت إلى أن “فيسبوك” دفعت 400 مليون دولار في مقابل هذا الاستحواذ.

وتمثل “جيفي” التي أنشئت سنة 2013 ومقرها في نيويورك، إحدى أبرز منصات تشارك الصور المتحركة المطورة على نسق “جي آي أف”. وهي تضم أكثر من 700 مليون مستخدم يوميا.

 

تعرف إلى سياسات فيسبوك الجديدة.. ما الذي تغيّر؟
في محاولةٍ لتغييرِ سمعتها التي يعتبرها البعض أصبحت مصدراً للتضليل، أعلنت شركة “فيسبوك” عن عدةِ قرارات مهمة خلال الأسابيع الماضية ومنها:

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فيسبوك يدفع 52 مليون دولار للمشرفين على المحتوى.. والسبب؟

تطبيق جديد من فيسبوك يساعد الأفراد على الوصول إلى الإنترنت مجاناً