أخبار الآن |  zdnet

 

في محاولة لتطوير نوع جديد من تقنيات الكشف عن البرامج الضارة، نشأت شراكة بين عمالقة التكنولوجيا مايكروسفت وانتل وهذا المشروع، المسمى Static Malware-as-Image Network Analysis (STAMINA) ، هو جهد مشترك لتطوير برنامج يتعرف على الشفرات الضارة عن طريق تحويلها إلى صور رمادية يمكن تقييمها من خلال الاستفادة من التعلم العميق.

يقوم برنامج STAMINA على تحويل البرامج الضارة أحادية البعد إلى صور رمادية ثنائية الأبعاد ثم “يفحص” فى الصور عن الأنماط التى قد تشير إلى أنواع معينة من التعليمات البرمجية الضارة باستخدام برنامج رؤية الكمبيوتر المصمم لتحليل الصور، ثم يقوم STAMINA بتغيير حجمها إلى بُعد أصغر لتسهيل عرضها.

ووفقاً للباحثين، يسهّل هذا الضغط، على تجنب الحاجة إلى البرنامج لتقييم مليارات وحدات البكسل – والتى من المحتمل أن تبطئ العملية – ولا تؤثر سلبًا على قدرتها على تحديد البرامج الضارة.

ويتمتع النظام بدقة تزيد قليلاً عن 99 بالمئة مع تصنيف البرامج الضارة ومعدل إيجابى زائف أقل من 2.6 بالمئة.

الذكاء الاصطناعي قد أظهر نجاحًا أكبر مع أحجام ملفات أصغر ولكن وفقًا لمايكروسوفت، يمكن نشر STAMINA فى نهاية المطاف للتركيز فقط على الملفات الأصغر.

 

مايكروسوفت تنضم إلى ”نادي التريليون دولار“
أعلنت شركة مايكروسوفت، عملاق البرمجيات في العالم، انضمامها إلى “نادي التريليون دولار” لتلحق بشركتي أبل وأمازون، بعد أن وصلت القيمة السوقية لأسمهما إلى تريليون دولار أمريكي، وفق ما ذكر موقع “مشابل”، الخميس.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مكافأة من ”مايكروسوفت“.. 100 ألف دولار لمن يخترق أحد أنظمتها!

فيسبوك يتيح نسخ صورك الى حساب ”صور غوغل“