أخبار الآن | الصين ibtimes

 

أجرى كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة آبل والمسؤولين الحكوميين الهنود رفيعي المستوى مناقشات على مدار الأشهر القليلة الماضية ليس فقط لتحويل بعض الإنتاج إلى الهند ، ولكن أيضًا لزيادة عائدات التصنيع الهندي – من خلال الشركات المصنعة للعقود – إلى حوالي 40 دولارًا مليار على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال مسؤول حكومي كبير: “نتوقع من Apple أن تنتج ما يصل إلى 40 مليار دولار من الهواتف الذكية ، معظمها للتصدير من خلال مصنعي العقود Wistron و Foxconn ، للاستفادة من المزايا بموجب برنامج الحوافز المرتبطة بالإنتاج

تم تصميم الحافز المرتبط بالإنتاج ، أو PLI ، لتحفيز تصنيع الهواتف المحمولة المحلية وتعزيز الصادرات. بموجب برنامج PLI ، يتعين على الشركة تصنيع ما لا يقل عن 10 مليار دولار من الهواتف المحمولة بين عامي 2020 و 2025 للحصول على مزايا برنامج PLI.

ومع ذلك ، لا يزال يتعين تسوية بعض تفاصيل المخطط بما يُرضي آبل.

فهناك بعض المشاكل في بعض شروط PLI.

ومع ذلك ، فإن الحكومة الهندية – وخاصة رئيس الوزراء ناريندرا مودي – حريصة على جلب المزيد من الصناعات ذات التقنية العالية إلى الهند.

“الهند ليست سوقًا كبيرًا لشركة آبل، حيث لا تبيع الشركة سوى جزء صغير من إجمالي إنتاجها في الهند. وقال مسؤول حكومي إنها تنظر في الواقع إلى الهند كقاعدة للتصنيع والتصدير ، وتنويع إنتاجها بشكل أساسي خارج الصين.

تنتج آبل حاليًا آيفون 7 و آيفون XR في الهند.

قال مسؤول في نيودلهي: “مع حوافز [الضرائب وغيرها] ، نتوقع أن تتجاوز صادرات الهواتف المحمولة خارج الهند 100 مليار دولار بحلول عام 2025، ربما قد يكون ذلك قبل هذا التاريخ”.

بلغت صادرات الهاتف المحمول للهند 3 مليارات دولار في السنة المالية 2020.

لكن بعض المحللين لا يعتقدون أن الهند قادرة على تصنيع وتصدير العديد من المنتجات ذات التقنية العالية بسرعة.

وقد أعلنت شركات اقتصادية رئيسية أخرى ، بما في ذلك اليابان ، بالفعل عن خطط لنقل بعض قواعد التصنيع خارج الصين.

تسعى آبل أيضًا للخروج جزئيًا من الصين لتجنب الرسوم الجمركية التجارية الأمريكية على السلع الصينية.

 

آبل مستمرّة في إبطاء هواتفها القديمة.. وهكذا يمكنكم منعها!
رغم الخسائر التي تسببت فيها فضيحة ابطاء آبل لهواتفها القديمة، تواصل عملاقة التّكنولوجيا الامريكية الحاق هواتف آيفون اكس و آيفون 8 بقائمة ضحايا الاجراء الذي تقول انّ هدفه هو إطالة عمر البطارية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”آبل“ تقرّر فتح متاجرها تدريجياً في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل

12 معلومة مهمّة لا بدّ من معرفتها عن هواتف ”iPhone 12“ من ”آبل“