أخبار الآن | ألمانيا – aitnews

ساهمت ساعة “آبل” الذكية في حماية حياة سيدة ألمانية تبلغ من العمر 80 عاماً. ووفقاً للتقارير، فإنّ “السيدة التي تعيش في مدينة ماينز، استطاعت من خلال ساعة آبل أن تكتشف حالة قلبية لديها، كان جهاز التخطيط الكهربائي للقلب في المستشفى قد غفل عنها أثناء التشخيص”.

وبحسب التفاصيل، فإنّ “المرأة وصلت إلى المركز الطبي الجامعي في ماينز، وكانت تشكو من آلام في الصدر وعدم انتظام في ضربات القلب مع شعور بالدوار، وهي أعراض وصفت بأنها أعراض نموذجية للذبحة الصدرية”. وعلى الفور، تمّ إجراء تخطيط كهربائي تقليدي للقلب، والذي كشف عن عدم وجود دليل على نقص التروية.

غير أنّ المريضة قامت بعرض نتائج اختبارات (ECG – تخطيط القلب الكهربائي) التي أجرتها عبر الساعة، والتي تضمنت تتبعاً مع انخفاض ملحوظ في مقطع ST، وهو دليل أدى إلى إغفال الفريق الطبي لمزيد من التدابير التشخيصية العلاجية.

ومن خلال معطيات الساعة، فقد اكتشف الاطباء وجود أدلة على نقص تروية عضلة القلب، والتي تحدث عندما ينخفض تدفق الدم إلى القلب، مما يمنع عضلة القلب من تلقي كمية كافية من الأكسجين. وبحسب الدراسات، فإنّ “انخفاض تدفق الدم عادة ما يكون بسبب انسداد جزئي أو كامل لشرايين القلب”.

وبعد ذلك، فقد نقل الأطباء المريضة إلى مختبر القسطرة، وهناك تبيّنت صحة المعطيات التي قدمتها ساعة “آبل”، وتمت المعالجة بدعامة للشريان التاجي. وبعدها، غادرت المريضة المستشفى في اليوم التالي.

وتلعب ساعة “آبل” دوراً تحذيرياً بشأن مشاكل القلب المحتملة، مع العلم أن الشركة أضافت ميزة تخطيط القلب الكهربائي (ECG) مع الجيل الرابع من ساعتها الذكية. ومن المتوقع أن يتضمن الجيل القادم من ساعة آبل الذكية، ميزة للكشف عن مستوى تشبع الأوكسجين في الدم، بالإضافة إلى ميزة تخطيط القلب الكهربائي المحسنة.

Apple Watch الجديدة مزيج من الرفاهية والتطور

تعد ساعة أبل “Apple Watch ” واحدة من أهم التقنيات التي ابتكرتها شركة أبل Apple الأمريكية على الإطلاق، وستحصل الساعة على تحديثات كبيرة بعد إطلاق نظام تشغيل “watch OS 6” لإضافة مزيد من خصائص الرفاهية , ووسائل الدعم العملية لمستخدمي الساعة المتطورة.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بالفيديو.. نجم بوليوود شاروخان يقيم حفلا موسيقيا عبر الانترنت