أخبار الآن | دبي – aitnews

تعتبر مواقع التواصل الإجتماعي مساحة للكثيرين للتعبير عن آرائهم وإبراز يومياتهم، ومشاركة تفاصيل حياتهم مع الآخرين. إلا أن هناك العديد من التفاصيل التي لا يجب نشرها ومشاركتها عبر هذه المنصات.. فما هي؟

الرقم تفاصيل لا يمكن نشرها عبر مواقع التواصل الشرح
1 بيانات الموقع يقوم هاتفك الذكي بتتبع إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، كما أن المتصفح يمكنه الحصول على بيانات موقعك على عنوان “IP”الخاص بك، الأمر الذي يساهم في تحديد موقعك الحالي ضمن منشوراتك. ولذلك، قبل الإقدام على نشر أي شيء، تأكد ما إذا كانت شبكة التواصل الإجتماعي تسحب بيانات الموقع تلقائياً، وقم بإيقاف ذلك فوراً. 
2 خطط السفر تجنّب إبراز أي خطط تتعلق برحلاتك القادمة، إذ يمكن لذلك أن يكون بمثابة علامة للسارقين واللصوص. ولذلك، تجنّب نشر أي تفاصيل تتعلق بذلك، وإذا أردت مشاركة شيء يتعلق بها، فبإمكانك نشر الصور من هذه الرحلات بعد العودة إلى المنزل. 
3   الشكاوى والمشاكل الشخصية لا تستخدم مواقع التواصل أبداً لإبراز مشاكلك الشخصية مع مديرك في العمل أو أقاربك، إذ أنها ليست المكان المخصص لذلك. 
4 المشتريات الجديدة باهظة الثمن يعمد الكثيرون إلى نشر صور لمقتنياتهم الجديدة عبر مواقع التواصل. إلا أن نشر مثل هذه المنشورات قد يؤدي الى مشكلة شخصية لهم، في حال لم يحصلوا على عدد الإعجابات المتوقع، أو تلقي انتقادات مسيئة قد تؤدي إلى الإنزعاج. 
5 أي شيء لا تريد أن يراه الجميع من المهم ألّا تنشر أي شيء لا تريد أن يراه العالم كله، لأنه بمجرد النشر، فإنه بات من المستحيل إزالة المنشور تماماً حتى لو قمت بتحديد إمكانية رؤية المحتوى الخاص بك لأصدقائك فقط. ولذلك، فإنك لن تتمكن من معرفة من استطاع رؤية المنشور ومن قام بحفظه أو مشاركته. والاهم أيضاً هو أن تتجنب نشر عنوان سكنك ورقم هاتفك على المواقع. 

كيف تهدم مواقع التواصل القناعة والثقة بالنفس؟

لماذا أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي سبباً في أن نفقد القناعة بما نملك؟ الكثير منا فقد قناعته بما يملك فعليا من خلال ما يشاهده في هذه المواقع، اصبحنا ننظر الى ذلك الطعام بين يدينا وكأنه لا شيء عندما نشاهد اولئك الذين يزورون اجمل مطاعم العالم ويشاركونا ألذ المأكولات بصورهم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رحلات سفاري افتراضية إلى براري أفريقيا من بيتك