أخبار الآن |  earthday

 

من الأرجنتين إلى بلجيكا ومن الولايات المتحدة الأمريكية إلى أوغندا ، يقوم الشباب بدفع مئات الآلاف من الأشخاص للمطالبة بمزيد من العمل بشأن تغير المناخ والتلوث البلاستيكي وإزالة الغابات وغير ذلك. هؤلاء الشباب ينطلقون من المدرسة وينزلون إلى الشوارع من أجل إحداث التغيير في الكوكب.
فيما يلي 15 من أبرز نشطاء المناخ الشباب الذين يجب أن تتابعهم على وسائل التواصل الاجتماعي:

لويزا نويباور | ألمانيا
“ما يفعله المجتمع الدولي مع الكوكب ، سيتم وصفه في يوم من الأيام بأنه أكبر فشل سياسي في عصرنا”
إذا كنت بحاجة إلى نموذج جديد للإناث ، فتقابل مع لويزا نوبوير. في الثالثة والعشرين من عمرها. إنها طالبة جغرافيا ، ناشطة وعضو في حزب الخضر الألماني لحماية البيئة ، وفي العام الماضي ، أصبحت الوجه الألماني لمسيرات حماية المناخ .
تابع Luisa على TwitterLuisamneubauer و Instagramluisaneubauer

إسراء هيرسي | الولايات المتحدة الأمريكية
“إنه مستقبلي ، إنه مستقبل الأصغر سنا، ومستقبلهم الأكبر سنا”.
إسراء هيرسي هي المؤسسة والمديرة التنفيذية لـ US Youth Climate Strike” ، وهي المنظمة التي تقود الاضطرابات المناخية الطلابية.إسراء تناضل من أجل العدالة المناخية. وهي أيضًا جزء من MN Can’tt Wait ، وهو تحالف شبابي للمنظمات يدعو حكومة مينيسوتا إلى التحرك.
تابع الإسراء على Twitterisrahirsi و Instagramisrahirsi

هولي جيلبراند | أسكتلندا
“عندما ينقرض حوالي 200 نوع كل يوم ، يكون الأمر مخيفًا للغاية. لذلك عليك أن تفعل كل ما تستطيع “.
من بلدتها الصغيرة في المرتفعات الجبلية النائية الاسكتلندية ، تساعد هذه الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا في بناء حركة بريطانية للأطفال الذين يطالبون بمزيد من العمل بشأن تغير المناخ. هولي جيلبراند هي ناشطة في جمعية OneKind الخيرية لرعاية الحيوان.
تابع هولي على تويتر @ HollyWildChild

ديفيد ويكر | إيطاليا
لن نتوقف حتى يقرر السياسيون والزعماء اتخاذ إجراءات”
يعيش ديفيد ويكر ، البالغ من العمر 14 عامًا ، في إيطاليا ، ويقوم بتنظيم مجموعات من الطلاب للاحتجاج من أجل المستقبل في تورينو وإيطاليا ودوليًا بهدف مطالبة الحكومات في جميع أنحاء العالم بوضع قضية تغير المناخ على رأس أولوياتها في جداول أعمالها والبدء في احترام تنظيم الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.
تابع ديفيد على تويتر @ davidwicker_hf و Instagramdavidwickerhf

Xiuhtezcatl Martinez | الولايات المتحدة الأمريكية
“علمني والدي أن أرى السحر في كل شيء. كان السحر في شروق الشمس وهطول الأمطار. في كل تعبير عن الحياة ، مهما كان صغير. أعتقد أن هذه الحكمة قيمة أعطتني وجهة نظر لمعرفة ما كان وراء الخلل في مجتمعنا ، وعالمنا المنهار ، وأنظمتنا الإيكولوجية القاتلة وقادتنا الفاسدين ”
بدأت Xiuhtezcatl تتحدث عن البيئة في سن السادسة فقط ، وهي الآن ناشطة وموسيقية تبلغ من العمر 19 عامًا ومديرة Earth Guardians ، وهي منظمة تدرب الشباب في جميع أنحاء العالم على استخدام المشاركة المدنية والفنون لحل القضايا البيئية. كفنانة موسيقى الهيب هوب ، تستخدم Xiuhtezcatl أيضًا الموسيقى في كثير من الأحيان لنقل رسائل بيئية. كما أنه لاتخشى مواجهة الحكومة، حيث كانت واحدة من المدعين الـ 21 الذين رفعوا دعوى على الحكومة الفيدرالية بسبب عدم قيامها بالإجراءات المتعلقة بتغير المناخ.
تابع Xiuhtezcatl على Twitterxiuhtezcatl و Instagramxiuhtezcatl

Lilly Platt | هولندا
“لا يجب أن تكون كبيرًا للقيام بشيء ما. يسمح للأطفال بمساعدة البيئة. إذا لم يفعلوا ، فلن يكون لهم مستقبل. ليس لديهم أي شيء يذهبون إليه للمدرسة”.
بدأت Lilly Platt ، البالغة من العمر 9 سنوات فقط ، في شن حرب لإنهاء التلوث البلاستيكي. عندما انتقلت Lilly لأول مرة إلى هولندا ، بدأ جدها في تعليمها التحدث باللغة الهولندية ، ولمساعدتها على تعلم الأرقام ، قاموا بجمع قطع من القمامة البلاستيكية وحسابها. لم تعد بحاجة إلى هذه الممارسة ولكنها لا تزال تلتقط البلاستيك. اليوم ، ليلى هي سفيرة شابة لائتلاف تلوث البلاستيك وسفيرة للأطفال في يوم التنظيف العالمي.
اتبع Lilly على Twitterlillyspickup

سوا أوكونور | أيرلندا
“إذا جاء مجموعة سياسيين إلى منزلي ، أبدأ في طرح الأسئلة الصعبة عليهم. سيكون للسياسيين الذين ننتخبهم في نهاية هذا الأسبوع تأثير مباشر على ما إذا كان الكوكب صالحًا للعيش أم لا. . “.
كل صباح الجمعة ، تغادر ساوي أوكونور البالغة من العمر 16 عامًا من منزلها لمدة ساعتين للاحتجاج. وهي الآن واحدة من الشخصيات المهمة في مجموعة تمرد شباب أيرلندا على المناخ.
تابع Saoi على Twitter @ saoi4climate

جيمي مارغولين | الولايات المتحدة الأمريكية
“لم يكن لدينا أي دور في إنشاء الأنظمة التي تدمر عالمنا ومستقبله – ومع ذلك فإننا ندفع وسندفع الثمن الأكبر لتهور الأجيال الأكبر سنا”.
جيمي مارغولين ، البالغة من العمر 17 عامًا ، هي المؤسسة والمدير التنفيذية لـ Zero Hour ، وهي حركة شبابية تهدف إلى دعم الناشطين الشباب الجدد ودعمهم بالتدريب والموارد التي يحتاجون إليها لمكافحة تغير المناخ وحماية الموارد الطبيعية. تتحدث جيمي بشغف عن قضايا العدالة الاجتماعية، وحماية البيئة، وتغير المناخ، وحقوق السكان الأصليين، وغيرها من القضايا.
تابع Jamie على TwitterJamie_Margolin و Instagramjamie_s_margolin

ليا ناموغروا | أوغندا
“معظم الناس لا يهتمون بما يفعلونه بالبيئة. لاحظت أن البالغين ليسوا على استعداد للقيادة واخترت التطوع بنفسي. الظلم البيئي هو ظلم لي “.
تبلغ ليا من العمر 14 عامًا، وكانت متأثرة برؤية المجاعة الناجمة عن الجفاف والانهيارات الأرضية الناجمة عن تغير المناخ، تواصل ليا الكفاح من أجل التغيير. وتطالب حاليًا بحظر الأكياس البلاستيكية الأوغندية .
اتبع ليا على تويتر NamugerwaLeah

أنونا دي ويفر | بلجيكا
“هذا ما يريده الشباب. يجب اتخاذ تدابير صارمة لمنع الاحتباس الحراري “.
تقوم أنونا البالغة من العمر 17 عامًا بالعمل باستمرار من أجل التغيير المناخي في بروكسل. إنها تعتقد أن لكل شخص دور يلعبه في مكافحة تغير المناخ ، وهي مصمم على إقناع السياسيين بالرد بشكل مناسب على أزمة المناخ.
تابع أنونا على TwitterAnunaDe و Instagramanuna_dewever

جيروم فوستر| الولايات المتحدة الأمريكية
” يجب ألا يضطر الشباب مثلي إلى تحمل هذا العبء ، من المفترض أن تكون هذه وظيفتك ولكن الآن يتعين علينا أن نواصل الإضراب عن الطعام ، وأن نلتقي بمسؤولين حكوميين ، وأن نبدأ حركة عالمية من أجلك”.
جيروم فوستر هو ناشط في مجال المناخ ، ومؤلف، وسفير Smithsonian، ومؤسس ورئيس تحرير مجلة The Climate Reporter. ويبلغ من العمر 16 عامًا. في الآونة الأخيرة.
تابع جيروم على تويتر jeromefosterii

Eyal Weintraub | الأرجنتين
لقد وصلنا إلى نقطة في التاريخ عندما تكون لدينا القدرات الفنية لحل الفقر وسوء التغذية وعدم المساواة وبالطبع الاحترار العالمي. العوامل الحاسمة التي تجعلنا نستغل إمكاناتنا ستكون نشاطنا ووحدتنا الدولية ”

نظم Eyal البالغ من العمر 18 عامًا احتجاجًا أمام المؤتمر الوطني في بوينس آيرس ، مع زميله الناشط برونو رودريغيز. يدرك Eyal أن جيله لديه القدرة على حل هذه المشكلة ، لكن الأمر سيتطلب التعاون والنشاط من أجل تحقيق ذلك. وهو عضو في Jóvenes Por El Clima Argentina ، وهي منظمة لنشطاء المناخ الشباب في الأرجنتين.
تابع Eyal على Instagrameyalwein

Alexandria Villaseñor | الولايات المتحدة الأمريكية
“عليك أن تستمع إلى العلم والحقائق لأن تغير المناخ ليس رأيًا”
Alexandria Villaseñor هي ناشطة تبلغ من العمر 14 عامًا وتضرب خارج الأمم المتحدة لجذب الانتباه إلى تغير المناخ. وهي إحدى منظمي FridaysForFuture ، وهي منظمة للطلاب المضربين كل يوم جمعة حول العالم. وهي أيضًا مؤسس Earth Uprising ، وهي منظمة لا تبغي الربح حيث يثور الشباب حول العالم ضد تغير المناخ معًا.
تابع Alexandria على Twitter @ AlexandriaV2005 و Instagram @ alexandriav2005

هافن كولمان | الولايات المتحدة الأمريكية
“يمكن أن نوقف أسوأ الآثار ، فلماذا لا أحاول أن أنقذ كل شيء؟”
في سن الثالثة عشرة فقط ، أصبحت هافن كولمان مؤسسة ومديرة تنفيذية لـ Youth Youth Strike. رغم أنها كانت دائمًا متحمسة لمحاربة الظلم ، فقد ركزت على تغير المناخ على مدار السنوات القليلة الماضية. على الرغم من رد الفعل العنيف الذي تلقته من زملاء الدراسة والسياسيين، لا تزال هافن مصممة على مواصلة نشاطها وإحداث التغيير.
تابع هافن على Twitterhavenruthie و Instagramclimateactivist

غريتا ثونبرغ | السويد
“نعم ، نحن نفشل ، ولكن لا يزال هناك وقت لتغيير كل شيء – لا يزال بإمكاننا إصلاح هذا. أريدك أن تتصرف كما لو كان المنزل مشتعلاً”.
غريتا ثونبرج هي ناشط سويدية تبلغ من العمر 16 عامًا تضرب خارج مبنى البرلمان في ستوكهولم منذ أغسطس (آب) الماضي ، وهي مؤسس حركة يوم الجمعة من أجل شباب المستقبل. قالت غريتا من أعضاء البرلمان الأوروبي ومسؤولي الاتحاد الأوروبي في ستراسبورج في أبريل (نيسان): “منزلنا ينهار ويجب على قادتنا أن يبدأوا العمل وفقًا لذلك في الوقت الحالي.”
كما قالت جريتا في خطاب عام 2018 أمام قادة العالم:”لقد علمت أنني لست صغيرة أبدًا على إحداث تغيير. وإذا كان بإمكان عدد قليل من الأطفال احتلال عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم فقط من خلال عدم الذهاب إلى المدرسة ، فتخيل ما يمكن أن نفعله جميعًا معًا إذا أردنا فعل ذلك “.
تابع غريتا على Twitter فيGretaThunberg وعلى  Gretathunberg

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بعد 30 عاماً… حل لغز الهواتف البرتقالية الملوثة لشواطئ فرنسا

إطلاق أكبر يخت في العالم مهمته الحد من تلوث المحيطات