أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

في محاولة لوصول الطيران فائق السرعة إلى المدنيين، أعلنت شركة Virgin Galactic عن تعاونها مع وكالة الفضاء الدولية ناسا على تطوير طائرة يمكنها نقل المدنيين بسرعات تفوق سرعة الصوت.

أشارت الشركة في بيان أنه تم تصميم اتفاقية قانون الفضاء، التي تم الإعلان عنها هذا الأسبوع، من أجل “تعزيز جهود الولايات المتحدة لإنتاج مركبات “ماخ- Mach” عالية التقنية ومجدية تقنياً للتطبيق المدني المحتمل.”

وتقول شركة Virgin Galactic إن تلك التطبيقات الخاصة بالطائرة يمكن أن تشمل السفر المدني، لكنها لم تشرح الشكل الذي ستتخذه المركبات عالية السرعة.

وقالت كل من ناسا و Virgin Galactic، أن المركبات ستأخذ في الاعتبار الاستدامة على أي حال، حيث أشارت الشركة في بيانها: “بالشراكة مع وكالة ناسا، تعتقد Virgin Galactic أن هناك فرصاً كبيرة لتطبيق سرعات أعلى لدفع التطور التكنولوجي للسماح للصناعات بالتكيف مع البيئة الاقتصادية والبيئية المتغيرة”.

وأضافت الشركة: “سيهدف التعاون إلى إعلام تطوير الاستراتيجيات الوطنية باستخدام الأسس الاقتصادية والتقنية مع التركيز على الاستدامة”.

وهذه هي المرة الأولى التي تواصل Virgin Galactic هذه المشاريع بمساعدة وكالة ناسا أو أي وكالة عامة.

 

أكبر طائرة برمائية تنجح في الإقلاع والهبوط فوق الماء
ونقلت صحيفة تشاينا ديلي التي تديرها الدولة عن ان الطائرة التي طورتها وبنتها شركة الطيران الصينية (افييشن ساينس كوربوريشن) المملوكة للدولة أقلعت ثم هبطت بعد ذلك على المياه في منطقة جينغمن في اقليم هوبي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مهمّة مُرتقبة إلى القمر تجمع ”ناسا“ و ”سبايس إكس“

عبور آمن لـ”كويكبات مايو/ أيار“.. لا خطر على الأرض