أخبار الآن | الصين wsls

 

قالت الحكومة الصينية اليوم الخميس، إن سفينة فضاء صينية تعمل بشكل طبيعي في المدار، حيث تقوم المركبة بمهمة تجريبية بدون أي طاقم، مع وجود ألواحها الشمسية في مكانها وتثبيت رابط الاتصال بها.

وتم إطلاق سفينة الفضاء على متن الصاروخ الجديد، لونغ مارش 5 بي، من جزيرة هاينان يوم الثلاثاء.

وتبدو المركبة نسخة محسنة في الكبسولة شنتشو التي بنيت على أساس نموذج المركبة السوفيتية سويوز ويمكنها أن تحمل ستة رواد فضاء بدلا من ثلاثة.

وقال جي تشى مينغ، مساعد مدير وكالة الفضاء الصينية:” من المقرر أن تدور المركبة الفضائية حول الأرض ثلاث مرات قبل العودة إلى الغلاف الجوي والهبوط في موقع دونغفنغ في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمال الصين غدا الجمعة”.

و قالت مؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية الرسمية إن المركبة الفضائية تحلق بثبات في “مدار بيضاوي مختصر للغاية، بينما تعمل إمدادات الطاقة والقياسات ووصلات التحكم بطريقة عادية”.

ولم يتم الكشف عن أي معلومات حول الخطأ الذي حدث مع “كبسولة مرنة وقابلة لإعادة الشحن” تم اختبارها كجزء من المهمة. وقالت وكالة الفضاء الصينية فقط إنها عملت بشكل غير طبيعي أثناء إعادة الدخول أمس الأربعاء ويتم حاليا تحليل البيانات.

وتعمل الصين على تأسيس محطة مدارية دائمة بعد استبعادها من محطة الفضاء الدولية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى اعتراضات الولايات المتحدة.

وأطلقت الصين في السابق محطة فضائية تجريبية، وتخطط لإرسال أربعة أفراد طاقم وأربع بعثات شحن لإنهاء تأسيس محطة فضائية دائمة في غضون عامين تقريبا.

هزاع المنصوري.. أول رائد فضاء اماراتي يتحدث لأخبار الآن عن تجربته
في مقابلة مع أخبار الان، تحدث هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي عن تحقيق حلم الشيخ زايد مؤسس دولة الامارات العربية المتحدة بإرسال ابنائه للفضاء. وقال إنه يشعر بفخر واعتزاز كبيرين كونه اول من حقق هذا الحلم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد

للمرة الأولى في تاريخ الفلك..إكتشاف ثقب أسود يمكن رؤيته من الأرض بالعين المجردة

إكتشاف ”رشقات راديوية“ قادمة من مصدر داخل مجرة ​​درب التبانة