أخبار الآن | newsweek

 

اكتشف علماء الفلك إشارة راديو قادمة من مصدر داخل مجرة ​​درب التبانة.

الإشارة عبارة عن رشقات راديوية سريعة متكررة (FRB) ، رشقات راديوية ساطعة لأقل من ثانية ويبدو أنها تأتي من الفضاء البعيد. نظرًا لأنها قصيرة جداً، غالبًا ما يتم تحديدها فقط في بيانات الأقمار الصناعية بعد تسجيل الإشارة. كان العثور على مصدرها وما أنتجها لغزا إلى حد كبير.

تم اكتشاف أول FRBs منذ أكثر من عقد من الزمان. منذ ذلك الحين ، يحاول العلماء معرفة سببها. تضمنت الاقتراحات أحداثًا كارثية ، مثل اصطدام نجمين نيوترونيين أو انهيار ثقب أسود. ولكن تم التشكيك في هذه الفرضيات عندما تم الكشف عن تكرار FRB. يمكن أن ينهار الثقب الأسود مرة واحدة فقط ، كما يمكن أن ينتج أكثر من مصدر واحد هذه الانفجارات.

خلال السنوات الأخيرة ، اجتمعت مجموعة دولية من العلماء لحل لغز الـ FRBs. وقد أدى التعاون إلى اكتشاف المزيد من FRBs ، حيث استخدم الباحثون النتائج في المنزل في المزيد من مواقعهم عبر الكون. على سبيل المثال ، في وقت سابق من هذا العام ، تمكن فريق واحد من تتبع FRB إلى منطقة تشكل نجمة “غريبة” على شكل حرف V في مجرة ​​حلزونية ضخمة على بعد نصف مليار سنة ضوئية.

ومع ذلك ، حتى الآن ، لم يأت أي شيء من مجرتنا.

تم الإعلان عن الاكتشاف الأخير في برقية الفلكي بول شولز ، من جامعة تورونتو ، كندا. وأعلن الفريق عن الكشف عن انفجار راديو ساطع قادم من المغناطيس النشط المعروف باسم SGR 1935 + 2154. هذا هو نوع من النجم النيوتروني ، النواة المنهارة لنجم ضخم ، يعتقد أنه يحتوي على مجال مغناطيسي قوي للغاية.

 

ناسا تحذر من اصطدام كويكب بالأرض
حذرت وكالة ناسا الأمريكية لعلوم الفضاء، من اقتراب كويكب عملاق للاصطدام بالأرض، وذكرت الوكالة أن حجم الكويكب يتخطى ضعف حجم برج “شارد” في لندن، الذي يعتبر أضخم مبنى في أوروبا، ومن المرجح أن يضرب الكويكب الارض في يوم 14 سبتمبر، والذى يبلغ عرضه أكثر من 650 مترًا.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

العالم يشهد ظاهرة فلكية الثلاثاء القادم.. تعرف عليها

اكتشاف فلكي جديد…. نجم على شكل دمعة يُبهر علماء الفلك (صورة)