أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymailCNNNASASpace

تمكّن مهندسون من وكالة “ناسا” الأمريكية، من صنع جهاز تنفسي صناعي لمرضى فيروس “كورونا” المستجد في غضون 37 يوماً، ويمكن استخدامه في المستشفيات الميدانية.

وأشار مايكل واتكينز، مدير مختبر الدفع النفاث لـ”ناسا”: “نحن متخصصون في تصنيع المركبات الفضائية وليس الأجهزة الطبية، لكن الهندسة الممتازة، والاختبارات الدقيقة والنماذج الأولية السريعة هي بعض تخصصاتنا”.

وأضاف: “نريد المساعدة وتقديم كل ما يلزم لإنقاذ الأرواح والمجتمع من هذا الوباء. كان هدفنا من هذا الابتكار هو الحد من بلوغ المراحل المتقدمة من المرض في صعوبة التنفس. عندما أدرك الناس في مختبر الدفع النفاث أنه قد يكون لديهم ما يلزم لدعم المجتمع الطبي والمجتمع الأوسع، شعروا أنه من واجبهم مشاركة براعتهم وخبرتهم وقيادتهم”.

وجرى تصميم الجهاز لتصنيعٍ  أسرع وصيانةٍ أسهل من جهاز التنفس التقليدي، ويستخدم فقط سُبع الأجزاء التي يتوفر الكثير منها في سلاسل التوريد الحالية. وأشارت “ناسا” إلى أنّه “جرى اختبار الجهاز فعلياً في بمدرسة ICAHN للطب في نيويورك في 21 أبريل/نيسان”.

وحالياً، يسعى مهندسو الوكالة الأمريكية للحصول على موافقة المسار السريع لاستخدام الجهاز على الخط الأمامي لمواجهة كورونا، من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”.

https://twitter.com/NASAJPL/status/1253433591452717058

ورشة السيارات تحول إنتاجها إلى صنع أقنعة لضعاف السمع والكلام

في ضواحي تورينو ، تحول ورشة السيارات إنتاجها إلى صنع أقنعة واقية لضعاف السمع والكلام بالتعاون مع مصنع نسيج.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

في ظلّ كورونا.. مستخدمون للإنترنت يقعون ضحايا قراصنة ورسائل احتيالية