أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

أطلقت شركة “غوغل” طريق جديدة لعرض المشاركين في اجتماعات خدمة المؤتمرات “Meet”، وهي تشبه الطريقة التي توفرها منصة “Zoom”.

وبذلك، فإنّ طريقة العرض الجديدة تسمح للمستخدمين بعرض ما يصل إلى 16 مشاركاً في الإجتماع ضمن إطار واحد، علماً أن طريقة العرض السابقة كانت تبرز 4 أشخاص فقط. ومع هذا، فإنّ “زووم” تسمح بعرض الصور المصغرة لما يصل إلى 49 شخصاً في شاشة واحدة، وذلك حسب قدرة الجهاز على المعالجة.

وتعتبر هذه الخطوة مهمّة جداً في ظل الإقبال الكثيف على خدمة “Meet” من قبل العائلات والموظفين والطلاب، خلال أزمة “كورونا”.

وكانت “غوغل” أكّدت في وقت سابق أنها “ستعمل على تعزيز قدرات الخدمة، وتحسين جودة الفيديو  حينما تكون ظروف الإضاءة خافتة، وتصفية ضوضاء الخلفية أثناء إجراء المكالمة”. ومن المنتظر أن تتوفر هذه الميزات لمستخدمي خدمتي G Suite Enterprise، و G Suite for Education على الويب خلال الأسابيع المقبلة، ثم لاحقاً لمستخدمي الأجهزة المحمولة.

 

بعد إغلاق المدارس بسبب كورونا…التعليم عن بعد الحل الأفضل للتلاميذ

بعد إغلاق المدارس بسبب تفشي فيروس كورونا أصبح أكثر من 850 مليون طفل وشاب حول العالم منقطعا عن الدراسة، أي ما يقارب نصف عدد الطلاب في العالم. لذلك لم يكن من سبيل أمام عدد من الدول العربية والأجنية سوى تفعيل نظام التعليم عن بعد، والذي يعد نوعا ما تجربة جديدة على كل من المعلمين والطلبة على حد سواء.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”شاومي“ تستعدّ لإطلاق هاتفها الجديد ”Redmi K30i“ قبل نهاية أبريل