أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أعلن مؤسسو خدمة “انستغرام” عن إطلاق موقع جديد يقدّم حديثات حيّة ومباشرة بشأن انتشار فيروس “كورونا” على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأطلق على الموقع اسم “RT.Live”، وهو يستخدم إحصائية تسمى “رقم التكاثر الفعال”، الذي يتتبع متوسط عدد الأشخاص الذين يصابون بالفيروس من شخص واحد مصاب. وتأتي البيانات من مشروع “Covid Tracking Project”، وهي منظمة متطوعة بدأت بالعمل على جمع وتصور معدلات الاختبار العدوى للفيروس.

وفي السياق، أشار كيفين سيستروم، المؤسس المشارك لـ”انستغرام” إلى أنه “في حال كانت الإحصائية أعلى من واحد، فهذا يعني أنها تنمو بسرعة كبيرة، وإذا كانت أقل من واحدة، فهذا يعني أن الأمور تحت السيطرة”، موضحاً أن “هناك سعي لأخذ موضوع معقد واختصاره لرقم بسيط، يمكن لأي شخص مشاهدته في منزله”.

ولفت إلى أنّه “من المجدي أكثر النظر إلى معدل الإصابة من زاوية محلية”، قائلاً: “وفقاً للترتيب، فإن ولاية فيرمونت أكثر أماناً من جورجيا، على سبيل المثال”.

وأعرب سيستروم عن أمله في أن “يساعد الموقع الجديد، الأشخاص على فهم ما إذا كانوا في خطر مع إعادة فتح أجزاء من الاقتصاد الأمريكي”، مضيفاً: “هذا هو السبب في أهمية لوحة التحكم، لأنها تمنحك نظرة ثاقبة عن تأثيرات الاختيارات التي نتخذها جميعاً”.

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”

نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

سوار ذكي يواجه ”كورونا“ ويمنعك من لمس وجهك