أخبار الآن | اليابان theverge

 

كشفت شركة سوني اليابانية رسمياً عن وحدة التحكم اللاسلكية الجديدة التي تقدم لجهاز PS5 المنتظر من قبل الملايين DualSense، وعرضت كافة المواصفات التي تتضمنها تلك الوحدة من مميزات ربما لم تصدر من قبل.

وحدة التحكم اللاسلكية PS5 DualSense تتميز بدعم تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد ووضع الاستهلاك المنخفض للطاقة لتوفير الطاقة، وتم تزويدها بميكروفونات مدمجة، وتدعم الإدخال باللمس لتجربة تفاعلية مع ألعاب PS5، كما أنها تطرح بلونين.
كما تم زيادة فاعلية أزرار التحكم L2 وR2 من أجل رفع معدل تفاعليتها التي تتكيف مع الألعاب الداعمة لإندماج المستخدم، وكذلك دعم الشحن عبر منفذ USB C كبديل لمنفذ Micro USB.

كما تدعم وحدة سوني للألعاب PS5 DualSense مجموعة من الميكروفونات المدمجة، لتوفير ميزة الدردشة أثناء الألعاب دون الحاجة إلى سماعات الرأس، ويحيط شريط الإضاءة فيها بأزرار اللمس كبديل للجزء العلوي في الإصدار السابق، وأخيرًا تقديم تقنية صوتيات Tempest ثلاثية الأبعاد وإضافة بعض التغييرات التي تدعم استمرار عمر البطارية لأطول وقت.

ويُشار الى أن جهاز بلايستيشن 5 يحتوي على نسخة مخصصة من المعالج ثماني النوى AMD Zen 2 بتردد 3.5 جيجاهرتز، ونسخة مخصصة من معالج الرسومات AMD RDNA 2 مع قوة 10.28 تيرافلوب، كما أنه يحمل ذاكرة وصول عشوائي (رام) من نوع GDDR6 بحجم 16 جيغابايت بالمنصة الخاصة به، بجانب قرص تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيغابايت، فضلاً عن رفع كفاءة قدرة أقراص SSD من أجل تسريع تحميل الألعاب، بالإضافة إلى دعم أقراص التخزين الخارجية، مع تزويده بمحرك أقراص ليزرية من نوع 4K Blu-ray، وسط توقعات بأن يكون هذا الجهاز هو الأقوى والأحدث بالأسواق فور طرحه رسميًا.

 

سوني تعلن إطلاق PlayStation 5 خريف 2020
أشارت شركة سوني إلى أن الجيل التالي من منصة بلاي ستيشن PlayStation، التي يطلق عليها حاليًا اسم PlayStation 5 أو PS5، لن تكون جاهزةً للإصدار عام 2019.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

جديد ”سوني“.. الكشف عن ذراع التحكم الجديدة لمنصّة ”بلاي ستايشن 5“

”سوني“ تأجل طرح 5 أفلام بسبب فيروس كورونا