أخبار الآن | اليابان – وكالات

كشفت شركة “سوني” عن ذراع التحكّم الجديدة (DualSense)، لمنصّة “بلاي ستايشن 5” المنتظر إطلاقها.

وتمثل ذراع التحكم الجديدة أكبر تغيير في تصميم أذرع التحكم خلال تاريخها الممتد لأكثر من 25 عاماً مع منصات (PlayStation).

وتتضمن الذراع الجديدة بعض التغييرات الكبيرة من الداخل، حيث استبدلت تقنية (Rumble) القديمة في أذرع التحكم السابقة، لتصبح ردود الفعل أكثر واقعية، فضلاً عن الأزرار التكيفية الجديدة التي يمكنها ضبط مقاومة الأزرار لتأثيرات اللعب المختلفة.

وتتمتع وحدة التحكم اللاسلكية DualSense الجديدة بصوت ثلاثي الأبعاد، وأحاسيس لمسية محسنة من خلال ردود الفعل اللمسية مثل اهتزاز الصوت. وتحتوي ذراع التحكم الجديدة على ميكروفون مدمج، يسمح للاعبين بالدردشة بسهولة مع الأصدقاء من دون الحاجة إلى سمّاعة، فضلاً عن احتوائها على منفذ “USB-C”.

كذلك، فإنّ شركة “سوني” استبدلت زر “share” لإلتقاط لقطات الشاشة والفيديو والبث المباشر بزر “create” من شأنه أن يؤدي وظيفة مشابهة.

وأكّدت الشركة أنها “ستعلن عن تفاصيل إضافية مع اقتراب موعد إطلاق المنصة الجديدة”. وفي السياق، قال جيم ريان، رئيس الترفيه التفاعلي في شركة سوني: “تمثل DualSense الجديدة خروجاً جذرياً عن أذرع التحكم السابقة لدينا، وتمثل مدى شعورنا القوي بشأن تحقيق قفزة جيلية مع PlayStation 5”.

ولفت إلى أن “الذراع الجديدة قد تم اختبارها من مجموعة واسعة من اللاعبين الذين يمتلكون مجموعة متنوعة من أحجام اليد، وذلك حتى نتمكن من تحقيق مستوى الراحة الذي نريده”. وقال: “هدفنا من DualSense هو منح اللاعبين الشعور بأنهم ينتقلون إلى عالم اللعبة بمجرد فتح الصندوق، ونريد أن يشعر اللاعبون بأن ذراع التحكم هي امتداد لأنفسهم عندما يلعبون لدرجة أنهم ينسون أنها موجودة في أيديهم”.

https://twitter.com/BIAUS/status/1247796322729484290

 

سوني اليابانية تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 الجديد

كشفت شركة Sony النقاب عن آخر تحديث لمجموعة هواتف Xperia الخاصة بها ، والتي تتميز بتكنولوجيا الكاميرات المتقدمة وتقنية الجيل الخامس 5G.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لعبة الفيديو الأرجنتينية تأمل في إقناع الناس بالبقاء في منازلهم (فيديو)