أخبار الآن | techcrunch

 

كانت هناك عدد قليل من الجهود المتناثرة للاستفادة من التقارير التي تتحدث عن طريقة تنبؤ ورسم المسار المحتمل لفيروس كورونا عبر الولايات المتحدة وحول العالم.
يبدو أن الجهود الجديدة هي الأكثر شمولًا وتنظيماً والمدعومة بمصداقية حتى الآن، وقد تم تطويرها جزئيًا من قبل المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Pinterest السيد بان سيلبرمان.

استعان سيلبرمان وفريق من Pinterest بمساعدة صديق المدرسة الثانوية ، ورائد تحرير CRISPR في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وعضو معهد هارفارد برود ، الدكتور فنغ زانغ لبناء ما أطلق عليه سيلبرمان في بيان صحفي “جسر تواصل بين المواطنين والعلماء”. والنتيجة هي تطبيق How We Feel الذي طوره سيلبرمان مع مشاركة زانغ وقائمة طويلة من الصحة العامة وعلوم الكمبيوتر والعلاجات والعلوم الاجتماعية وأساتذة الطب من جامعة هارفارد وستانفورد.

How We Feel هو تطبيق محمول متاح لكل من iOS وأندرويد ، وهو مجاني للتنزيل ، وهو مصمم لتسهيل الإبلاغ الذاتي عما إذا كانوا الأشخاص يشعرون بتوعك ، والأعراض التي يواجهونها. كما يسأل عن معلومات حول ما إذا كنت قد خضعت لاختبار COVID-19 أم لا ، وما إذا كنت في عزلة ذاتية ، وإلى متى.

لا يطلب التطبيق أو يجمع معلومات مثل الاسم أو رقم الهاتف أو معلومات البريد الإلكتروني. يتضمن طلبًا مقدمًا يوافق المستخدمون على التبرع بمعلوماتهم ، وسيتم تجميع البيانات التي تم جمعها ومن ثم مشاركتها مع الباحثين وأخصائيي الصحة العامة والأطباء ، بما في ذلك أولئك الذين تم تسجيلهم كمتعاونين مع المشروع. جزء من الفريق العامل في المشروع هم خبراء في مجال الخصوصية، والهدف من ذلك هو التأكد من استخدام معلومات الأشخاص بشكل مسؤول.

 

فيروس كورونا يطال مشردي لاس فيغاس في أمريكا
أثارت صور المشردين الذين يفترشون الأرض في موقف للسيارات في مدينة لاس فيغاس الأمريكية غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك وفقا لتقرير صادر عن صحيفة الجارديان البريطانية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

134 حالة وفاة جديدة بكورونا في إيران والحصيلة ترتفع إلى 3294 حالة وفاة

إيطاليا: أعداد الإصابات بـ”كورونا“ يتراجع وارتفاع طفيف لعدد الوفيات اليومية