أخبار الآن | روسيا – france24themoscowtimes

تستعد بلدية موسكو لاستخدام تطبيق للهواتف الذكية للتأكد من التزام السكان بإجراءات الحجر المنزلي خلال فترة الإغلاق بسبب تفشي فيروس “كورونا“.

وأشار رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في بلدية موسكو إدوارد ليسنكو، إلى أن “التطبيق الذي سيصبح متاحاً على شبكة الإنترنت اعتباراً من غداً الخميس، سيضمن الانضباط الشخصي”، مؤكداً أن “البيانات الشخصية للمستخدمين ستكون محمية”.

ولفت إلى أن “هذا التطبيق هو عبارة عن نسخة تجريبية مصمّمة لمراقبة المصابين بفيروس كورونا الذين طلب منهم ملازمة بيوتهم”، مشيراً إلى أنه “يستخدم لمراقبة بقية سكان العاصمة الروسية التي تضم 12 مليون نسمة”.

ويتوجب على سكان موسكو التقدّم بطلب عبر الإنترنت من السلطات في المدينة، للحصول على رمز للاستجابة السريعة، قابل للمسح الضوئي على هواتفهم، كلما أرادوا الخروج من منازلهم.

وكان البرلمان الروسي أقرّ، الثلاثاء، حزمة مشاريع قوانين تتضمن فرض عقوبات مشددة على من يخالفون “القواعد الصحية”، وتصل إلى الحبس 7 سنوات، في حال أدى خرق الحجر إلى وفاة شخصين أو أكثر. ويمكن أن يؤدي انتهاك قواعد العزل إلى غرامات تصل إلى 50 ألف روبل (640 دولاراً).

 

صور تكشف ما ألحقه فيروس كورونا بالكرة الأرضية

أظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية ونشرتها كالة الفضاء الأوروبية، انخفاض تلوث الهواء الناتج عن ثاني أكسيد النيتروجين بنسبة تقدر بـ 40٪ في ثلاث مدن أوروبية بالتزامن مع إغلاق واسع النطاق في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ميزة جديدة من ”سنابشات“ تمكنكم من نشر القصص في تطبيقات أخرى