أخبار الآن | straitstimes

 

تمت مقاضاة تطبيق Zoom Video Communications من قبل مستخدم يدعي أن خدمة مؤتمرات الفيديو الشائعة تكشف بشكل غير قانوني عن المعلومات الشخصية.

تجمع الشركة المعلومات عندما يقوم المستخدمون بتثبيت أو فتح تطبيق Zoom ومشاركته ، دون إشعار مناسب ، إلى طرف ثالث بما في ذلك فيسبوك، ووفقًا للدعوى القضائية ، المرفوعة يوم الاثنين (30 مارس/ آذار) في محكمة اتحادية في سان خوسيه ، كاليفورنيا.

وزادت أسهم Zoom أكثر من الضعف هذا العام حيث يراهن المستثمرون على أن شركة عقد المؤتمرات ستكون واحدة من الرابحين النادرين من جائحة فيروس كورونا. تأتي الزيادة في استخدامه حيث يعمل المزيد من الأشخاص من المنزل أو يستخدمون برنامج مؤتمرات الفيديو للبقاء على اتصال بدلاً من الالتقاء شخصيًا.

وفقًا لهذه الدعوى ، لا توضح سياسة خصوصية Zoom للمستخدمين أن تطبيقها يحتوي على رمز يكشف المعلومات إلى فيسبوك وأطراف أخرى محتملة. ووفقًا للشكوى ، فإن “تصميم البرنامج وإجراءات الأمان غير الكافية على الإطلاق للشركة قد أدت ، وستستمر في ذلك ، إلى الكشف غير المصرح به عن المعلومات الشخصية لمستخدميها”.

ويسعى روبرت كولين من ساكرامنتو لتمثيل المستخدمين الآخرين وقدم إعلانًا يفيد بأن Zoom انتهك قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا.

 

دعوى جماعية ضد “فيسبوك” للفشل في حماية مشرفي المحتوى
تواجه شركة “فيسبوك” دعوى قضائية جماعية محتملة في الولايات المتحدة بدعوى الفشل في حماية مشرفي تنسيق المحتوى، الذين يتعين عليهم مشاهدة المحتوى المزعج، بما في ذلك مقاطع مصورة لقطع الرؤوس والاعتداء الجنسي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”تيك توك“.. منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في ظل تفشي فيروس كورونا

تحديث جديد من تيليغرام.. فما هي المزايا الجديدة؟