أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إن شركة آبل تتبرع بـ 9 ملايين قناع واقي للوجه للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

وقال بنس “تحدثت اليوم وتحدث الرئيس الأسبوع الماضي مع تيم كوك من شركة آبل”. “وفي الوقت الحالي ، تتبرع آبل بـ 9 ملايين قناع N95 إلى مرافق الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد وإلى المخزون الوطني.”

قال كوك مؤخرًا على تويتر إن شركة آبل ستتبرع “بملايين” الأقنعة للعمال في الولايات المتحدة وأوروبا ، بينما قال بنس سابقًا أيضًا أن الشركة ستقدم مليوني قناع.

كتب كوك على تويتر يوم السبت: “عملت فرقنا في شركة آبل لمساعدة مقدمي الرعاية الصحية الذين يقاتلون COVID-19”. “نحن نتبرع بملايين الأقنعة للأخصائيين الصحيين في الولايات المتحدة وأوروبا. نشكر كل واحد من الأبطال في الخطوط الأمامية”.

شركة آبل هي واحدة من العديد من عمالقة التكنولوجيا الذين يتبرعون بالأقنعة حيث تواجه الولايات المتحدة نقصًا في الإمدادات مع انتشار فيروس كورونا.

تم إبلاغ الأطباء في مستشفيين على الأقل في مدينة نيويورك، التي كانت نقطة ساخنة لعدوى COVID-19 ، بإعادة استخدام أقنعتهم للحفاظ على إمداداتهم ، حسبما أفاد جاكوب شامسيان من Business Insider في وقت سابق من مارس (آذار).

في لوس أنجلوس ، يلجأ بعض الأطباء إلى محلات الخياطة بالمدينة للحصول على أقنعة جديدة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ مؤخرًا ، إن الشركة ستتبرع بأقنعة 720.000 التي اشترتها كإجراء وقائي ضد حرائق كاليفورنيا ، وتخطط للحصول على ملايين أخرى.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا و SpaceX إيلون ماسك مؤخرًا في رسالة بريد إلكتروني إلى CleanTechnica أنه سيتبرع بما لا يقل عن 250.000 قناع N95.

 

تريندينغ الآن | إيطاليا تقول للعالم…استعدوا!
فيديو مرعب من داخل المستشفيات الإيطالية، الأروقة والممرات أصبحت غرف للعناية المركزة، إيطاليا تفقد السيطرة على فيروس كورونا، فقد سجلت عدد وفيات أعلى من الصين معقل الوباء.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب: قيود كورونا قد تؤدي إلى آلاف الوفيات

فرنسي يخرق الحجر المفروض بسبب كورونا ويطير!