أخبار الآن | الولايات المتحدة – theregister

تقاضي شركة ناشئة للذكاء الإصطناعي، شركة “فيسبوك” وواحداً من موظفيها، بتهمة سرقة برامج احتكارية خاصة بها تتعلق بالذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي.

وتدعى الشركة “Neural Magic”، وقد تأسست عام 2017، وتشير في دعوتها المقامة ضدّ “فيسبوك” أن “الموظف الأول في Neural Magic أكسندر زلاتسكي، انتهك اتفاقيات وقعها مع الشركة عندما انضمّ إليها كمدير للتكنولوجيا، وتنص على عدم الإفشاء بأي أسرار تقنية”. وبعد ذلك، غادر زلاتسكي للإنضمام إلى “فيسبوك”، وزعمت الشركة أنه “سرق الخوارزميات السريّة لشركته السابقة، وتقديمها إلى فريق جديد”.

وزعمت الشركة أنها “اكتشفت خوارزميات طرحتها شركة فيسبوك على موقع Github، تبيّن أنها مطابقة لخوارزميات أخرى مستخدمة لدى Neural Magic. وحالياً، فإن الشركة الاخيرة قرّرت اتخاذ إجراءات قانونية ضد “فيسبوك”، وهناك اعتقاد أن موظفها زلاتسكي انتهك القواعد القانونية التي وقعها في مارس/آذار 2018، كما انتهك أيضاً قوانين الاسرار التجارية مع “فيسبوك”. وحالياً، فإن السعي يكمن للحصول على تعويضات إزاء الإستخدام غير المشروع للخوارزميات الخاصة بها.

 

تعرف إلى سياسات فيسبوك الجديدة.. ما الذي تغيّر؟

في محاولةٍ لتغييرِ سمعتها التي يعتبرها البعض أصبحت مصدراً للتضليل، أعلنت شركة “فيسبوك” عن عدةِ قرارات مهمة خلال الأسابيع الماضية ومنها فرضُ قيود على خاصيةِ البث الفيديو المباشر

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

آبل تعلن عن عقد مؤتمر WWDC 2020 على شبكة الإنترنت فقط