أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية thenextweb

 

أطلق متصفح كروم الشهير من التابع لشركة غوغل، أداة جديدة تساعد المطورين على ضبط مواقعهم على الويب لمعرفة أوجه القصور البصرية المختلفة مثل عمى الألوان وعدم وضوح الرؤية.

كتب Mathias Bynes، أحد موظفي شركة غوغل – الذي يعمل على أدوات المطورين لمتصفح كروم، مقطع فيديو توضيحيًا يوضح كيف يمكنك اختبار موقعك على الويب بحثًا عن نواحي مختلفة.

يمكن للمطورين العثور على هذا القسم الجديد من خلال أدوات المطورين> المزيد من الأدوات> العرض> محاكاة أوجه القصور البصرية، ومعرفة كيف يظهر موقع الويب الخاص بهم للأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة، ثم يمكنهم إجراء تغيير على الشفرة لتقديم الموقع بشكل صحيح للأشخاص الذين يعانون من هذه العيوب.

على الرغم من أن أداة كروم الجديدة ليست حلاً لكل مشاكل إمكانية الوصول التي تواجهها مواقع الويب، إلا أنها خطوة في الاتجاه الصحيح.

 

غوغل تقدم خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت مجاناً
تقدم شركة غوغل بلاي خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت وإمكانية الوصول إلى الموسيقى المجانية عبر يوتيوب حيث توفر غوغل هذه الميزة ليس فقط على مساعد الشخصي، ولكن أيضا على أى متحدث يحتوى على مساعد غوغل، مثل أليكسا و «Google Siri» بينما لا يمكن الحصول علي خاصية اختيار أغنية عند الطلب، فبدلا من هذا، يتم إنشاء قوائم التشغيل أو محطات الراديو بناءً على طلباتك.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تعاون بين ”غوغل“ و ”أديداس“ يثمر عن حذاء يمكنه الإتصال بالهاتف!

بنسبة 20% هواوي تتوقع انخفاض مبيعات هواتفها