أخبار الآن | الولايات المتحدة – adidasLes Numériques

ساهم تعاون بين شركات “غوغل” و”أديداس” و إي إيه سبورت”، في تطوير حذاء رياضي يمكنه الإتصال بالهاتف والقيام بالكثير من الحركات والمهارات التي يريدها الرياضيون.

ويحول هذا الحذاء الجديد الركلات والحركة في ملعب كرة القدم إلى مكافآت في لعبة (FIFA Mobile)، كما يمكن تشغيله بواسطة تقنية غوغل القابلة للارتداء المسماة “Jacquard”.

ويمكن لقطعة “Jacquard” الإتصال بتطبيق (Adidas GMR) الجديد لنظامي التشغيل أندرويد وiOS. وبمجرد إعداد التطبيق، سيتمكن المستخدم من ربطها بحسابه ضمن لعبة “FIFA Mobile”.

وحمل الحذاء اسم (Adidas GMR)، ويمكن الحصول على نعلين مع قطعة من (Jacquard) لوضعها في الحذاء الذي تلبسه في القدم الأساسية للعب، إلى جانب قطعة وهمية لوضعها في حذاء القدم الأخرى، وكل ذلك مقابل 40 دولار أمريكي.

الجدير ذكره أن القطعة الجديدة بحاجة لشحن باستمرار، إذ أن البطارية تعمل خلال 3 مباريات كاملة من كرة القدم، أو لأسبوع إذا كنت تستخدم القطعة بشكل معتدل. ومن الضروري إخراج النعل من أجل أخذ القطعة خارجاً في كل مرة تريد فيها شحنها، ثم إعادتها إلى النعل ووضع الاخير مرة أخرى في الحذاء.

 

منع الرياضيين من استخدام الأحذية الرياضية عالية التقنية

ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيحظر مؤقتا استخدام الأحذية الرياضية ذات التقنيات الحديثة، وسيطبق الحظر من 31 يناير وحتى نهاية أولمبياد طوكيو 2020.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

بهذه الطريقة يمكن تطهير شاشة آيفون من كورونا