أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

حوّلت شركة “أديداس” حوالى 1.8 مليون زجاجة بلاستيكيّة إلى ملعب كرة قدم مستدام في مدرسة ميامي إيديسون الثانويّة، في الولايات المتحدة الأمريكية. ووفقاً لشبكة “CNN” الأمريكية، فإنّ “الملعب يحوي كميّة كبيرة من اللدائن والمطاط المعاد تجهيزه”.

وأشار جيمس كارنس، نائب رئيس إستراتيجية العلامة التجارية العالمية لـ”أديداس”، إلى أن “الحقل المستدام الذي صنعته الشركة مصنوع من زجاجات بلاستيكية مصدرها الجزر النائية والشواطئ والمجتمعات الساحلية والشواطئ، وكل ذلك بهدف الحد من تلوث المحيطات”.

وجرى غسل البلاستيك ومعالجته من أجل استخدامه لبناء الحقل الإصطناعي، وقد جرى تحويل إلى حبيبات صغيرة كي لا تؤثر على اللاعبين.

إلى ذلك، تتحضر “​أديداس​” لتصنيع ​ملابس​ رياضية باستخدام ​نفايات​ البلاستيك المعاد تدويره. ويأتي ذلك بعد نجاح مبادرتها لتصنيع الأحذية من نفايات المحيط التي جرت إعادة تدويرها، وذلك بالتعاون مع منظمة “بارلي فور ذا أوشنز” لحماية البيئة. وأكدت الشركة أنها تخطط لإنتاج من 15 إلى 20 مليون ​حذاء​ باستخدام تلك المواد.

الشفاطة أو “الشاليمو”.. الآن تصنع من العشب كبديل عن البلاستيك

بعد أن غزا البلاستيك نمط حياتنا اليومية، بدأ الناس يدركون خطورته في البر والبحر، ودفعهم لابتكار بدائل طبيعية لاستخدامات البلاستيك المختلفة. الشاب الفيتنامي “تران مينه تيين” أسس شركة لإنتاج شفاطات للعصائر من العشب.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بعد 70 عاماً من فقدانها.. مصور أمريكي يعثر على ”عربة الاشباح“ (صورة)