أخبار الآن | كوريا الجنوبية hani

 

كشفت دراسة جديدة أجرتها حكومة كوريا الجنوبية أن 20٪ من مستخدمي الهواتف الذكية في العام الماضي كانوا عرضة لخطر الإفراط في الاعتماد عليه ، مع وجود أكبر زيادة ملحوظة بين الأطفال الصغار.

في 20 فبراير (شباط)، أصدرت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والوكالة الوطنية لمجتمع المعلومات نتائج استطلاع تقصي الحقائق حول الاعتماد المفرط على الهواتف الذكية الذي تم إجراؤه على 28592 من مستخدمي الإنترنت في كوريا الجنوبية الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات و 69 عامًا.

تجمع المجموعة المعرضة لخطر الإفراط في الاعتماد على الهاتف الذكي بين المجموعة شديدة الخطورة والمجموعة الكامنة المعرضة للخطر ، مع استثناء المستخدمين العاديين. ويمثل هذا الأفراد الذين يحددون أولوية استخدام الهاتف الذكي في حياتهم اليومية (الأهمية) ، ولديهم قدرة منخفضة على التحكم في الاستخدام (فشل التنظيم) وتجربة مشكلات جسدية أو نفسية أو اجتماعية (نتائج إشكالية).

وفقًا لنتائج الدراسة ، فإن المستخدمين المعرضين لخطر الاعتماد المفرط على الهواتف الذكية يمثلون 20.0 ٪ من مستخدمي الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية ، بزيادة 0.9 نقطة عن العام السابق (19.1 ٪). تتزايد هذه المجموعة كل عام ، حيث بلغت 16.2 ٪ في عام 2015 ، و 17.8 ٪ في عام 2016 ، و 18.6 ٪ في عام 2017. وكانت الفئة العمرية التي حققت أكبر زيادة في العام الماضي هي الأطفال الصغار (الذين تتراوح أعمارهم بين 3-9) ، والذين يتعرضون للخطر ارتفعت النسبة المئوية بمقدار 2.2 نقطة عن العام السابق. تم تصنيفها حسب مقدار الزيادة ، وكانت المجموعات الأخرى من كبار السن (2.0 ٪) ، والمراهقين (0.9 ٪) ، والشباب والكبار في منتصف العمر (0.7 ٪).

كان الاعتماد على الهاتف الذكي بين الأطفال والمراهقين أعلى بالنسبة للعائلات التي يتعرض فيها الوالدان لخطر الإفراط في الاعتماد أو كليهما يعملان. وجد الاستطلاع أنه بالنسبة للآباء الذين تم تصنيفهم كمستخدمين عاديين ، كان 26.3٪ من الأطفال الصغار في المجموعة المعرضة للخطر بسبب الاعتماد المفرط ؛ ولكن بالنسبة للآباء والأمهات في المجموعة المعرضة للخطر ، ارتفعت هذه النسبة إلى 36.9 ٪. كانت النسبة المئوية للأطفال الصغار في المجموعة المعرضة للخطر أعلى عندما كان كلا الوالدين يعملان (26.1٪) مقارنة بالوالد الوحيد الذي كان يعمل (20.8٪).

تم العثور على الأفراد والمنظمات لاتخاذ أساليب مختلفة للتعامل مع الاعتماد المفرط على الهاتف الذكي. بينما يسعى الأفراد عمومًا إلى تقليل الاعتماد على هواتفهم الذكية من خلال ممارسة نشاط ترفيهي مختلف (41.9٪) أو من خلال طلب المشورة والمساعدة من الأصدقاء والعائلة (25.2٪) ، فإن الخيارات التي تختارها الشركات والحكومات بشكل متكرر تنشر تحذيرات حول الاستخدام المفرط (40.4 ٪) وتدريب الناس على التغلب على الاعتماد المفرط على الهاتف الذكي (36.5 ٪) ، على التوالي.

تخطط وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتوفير المزيد من التعليم الوقائي العملي للأطفال الصغار وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت  لتوفير معلومات شاملة حول الخدمات اللازمة لمنع ومعالجة “الخلل الوظيفي الرقمي”.

 

تفاصيل جديدة حول إنترنت ستارلينك
ويأمل إيلون ماسك أن يستحوذ على 3 إلى 5% من السوق العالمية للإنترنت، وهي حصة قدر قيمتها بحوالي 30 مليار دولار سنوياً.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

HMD تخطط لإطلاق هاتف Nokia 5.2 قريباً بعنوان Nokia 5.3 (صورة)

رغم تأثير تفشي ”كورونا“.. هل تغير موعد إطلاق ”آيفون 9“ الجديد من ”آبل“؟