أخبار الآن | بريطانيا  ديلي

 

أعلنت شركة غوغل وشركة مايكروسوفت أنهما ستمنحان للشركات حق الاستخدام المجاني لأدوات عقد المؤتمرات عن بُعد لفترة محدودة، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

كما أوقفت ”غوغل“ أيضًا معظم السفر الدولي للموظفين، وأوصت مايكروسوفت بأن يعمل الموظفون عن بُعد للمساعدة في منع انتشار المرض.

وأكدت غوغل أنها ستوفر وصولاً مجانيًا إلى الميزات ”المتقدمة“ لجلسات Hangout Meets المستخدمة لعقد مؤتمرات الفيديو على الإنترنت، وذلك لجميع عملاء ”جي سويت“ و“جي سويت التعليمية“ على مستوى العالم حتى يوم الأول من شهر تموز/يوليو المقبل.

وتتيح تلك الخدمة للمؤسسات استضافة اجتماعات تصل إلى 250 مشاركًا، وبثا مباشرا لما يصل إلى 100 ألف مشاهد في نطاق واحد، وتسجيل وحفظ الاجتماعات في Google Drive، .

وتفرض ”غوغل“ رسومًا إضافية بقيمة 13 دولارًا لكل مستخدم شهريًا على هذه الميزات، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى ”جي سويت – G Suite“ ضمن فئة ”المشروعات المعقدة“، والتي تضيف ما يصل إلى 25 دولارًا لكل مستخدم شهريًا.

وفي سياق عينه، أعلنت شركة ”مايكروسوفت“ أنها ستقدم إصدارًا تجريبيًا مجانيًا مدته 6 أشهر على مستوى العالم للحصول على فئة متميزة من نظام مايكروسوفت.

وستنشر مايكروسوفت في الـ10 من شهر آذار/مارس الجاري تحديثًا للإصدار المجاني من الأنظمة التي سترفع القيود المفروضة عن عدد المستخدمين الذين يمكن أن يكونوا جزءًا من النظام، ويسمح لهم بجدولة مكالمات الفيديو والمؤتمرات.

وكانت ”غوغل“ و“مايكروسوفت“ قد استجابتا لطرق مكافحة فيروس كورونا المستجد عن طريق إلغاء المؤتمرات التي كانت ستعقد في شهري نيسان/أبريل وأيار/مايو المقبلين.

 

غوغل تقدم خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت مجاناً
تقدم شركة غوغل بلاي خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت وإمكانية الوصول إلى الموسيقى المجانية عبر يوتيوب حيث توفر غوغل هذه الميزة ليس فقط على مساعد الشخصي، ولكن أيضا على أى متحدث يحتوى على مساعد غوغل، مثل أليكسا و «Google Siri» بينما لا يمكن الحصول علي خاصية اختيار أغنية عند الطلب، فبدلا من هذا، يتم إنشاء قوائم التشغيل أو محطات الراديو بناءً على طلباتك.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”غوغل“ تعلن إصابة أحد موظفيها بفيروس ”كورونا“!

بعد انتظار.. خدمة ”Earth“ باتت متوفرة على مختلف متصفحات الإنترنت