أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

تسعى منصّة “يوتيوب” إلى منع الإعلانات على أي فيديو يتعلّق بفيروس كورونا“. وترى الشركة أنّ “تفشي الفيروس يعتبر أمراً حساساً، ومن خلال عرض تلك الإعلانات، فإنّه سيتمّ إضفاء طابع شيطاني على جميع مقاطع الفيديو التي تركز على هذا الموضوع حتى إشعار آخر”. ولفتت الشركة إلى أن “هذه الفيديوهات ستبقى على المنصّة، ولكن لا يمكن الحصول على أموالٍ من خلال خدمة الإعلانات المدمجة”.

ووفقا لـ”يوتيوب”، فإنّ “المواقف الحساسة في العادة تشمل حدثاً غير متوقَّع نتج عنه خسائر في الأرواح، ويكون عادةً سببه هجوم ضارّ مخطّط له مسبقًا، وقد يتفاعل الجمهور مع المواقف الحسّاسة من خلال التعبير عن حزنه أو حتى إبداء ردود فعل شديدة وغاضبة في بعض الأحيان. ويجب أن يكون الحدث حديثاً نسبياً ليُعتبر موقفاً حسّاساً، ويُسمَح عموماً بتحقيق الربح من المحتوى الذي يتناول أحداثاً تاريخية إذا تمّ تقديمه في سياق وثائقي أو نقاش تاريخي”.

ولذلك، فإنّ فيروس “كورونا” يعتبر موضوعاً حساساً، ولا يمكن للمعلنين اعتماد الفيديوهات المتعلّقة به لعرض إعلاناتهم، وبالتالي تحقيق الأرباح. ومع هذا، فقد اعتبر عدد من مطوري الفيديوهات أنّ “يوتيوب” متحيّزة إلى منصات دون أخرى، وهي تسمح لقنوات إخبارية بتشغيل اعلانات على فيديوهات ذات موضوعات حساسة. إلا أن الشركة نفت ذلك، مؤكدة أنّ “هناك سياسات صارمة تحكم أنواع مقاطع الفيديو المسموح بها لعرض الإعلانات”، مشيرة إلى إن “السياسات يتم تطبيقها دون تحيز”. 

وتجاوزت إيرادات “يوتيوب” من الإعلانات الـ15 مليار دولار في العام 2019، وهو أكثر من 9 أضعاف ما دفعته غوغل للحصول على الموقع منذ 14 عاماً. وقامت شركة Alphabet ، الشركة الأم لغوغل، بنشر أرقام الإيرادات ليوتيوب التي طال انتظارهافي تقرير أرباحها عن السنة المالية 2019.

تشكل الإعلانات على موقع الفيديو الآن حوالي 9% من إجمالي إيرادات شركة Alphabet، والتي بلغت 162 مليار دولار العام الماضي.

سيول الكورية تنظم حملات توعوية لمحاربة كورونا

نظمت حكومة مدينة سيول في كوريا الجنوبية حملة توعوية في محطة مترو المزدحمة اتثقيف الجمهور حول كيفية محاربة فيروس كورونا المستجد بتعقيم المرافق.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تعرفوا إلى مواصفات شاشة ”فيليبس“ الجديدة الموفّرة للطاقة