أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة wam

 

استضافت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للذكاء الاصطناعي في القطاع المالي، الحدث المتخصص والأول من نوعه في المنطقة، حيث جمع المنتدى أكثر من 200 مشارك، وذلك بالتعاون مع مركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

وتأتي استضافة الحدث في إطار التزام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بتعزيز المعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي ودعم القطاع المالي في الدولة.

ويهدف برنامج الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي لتجهيز مختصي القطاع المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها لمواجهة التحديات المعاصرة؛ حيث سيتضمن البرنامج محاضرات تفاعلية مع أهم الخبراء والمختصين.

وقال حمد صياح المزروعي مدير عام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي: “فخورون باستضافة هذا الحدث المميز بإطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي بالتعاون مع مركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال”.

وتابع: “انطلاقاً من دورنا كأكاديمية متخصصة في المنطقة، نلتزم بتطوير بيئة تعليمية متكاملة تتبنى مبادرات رائدة تسهم في تعزيز معرفة وخبرات الجيل الجديد من خبراء القطاع المالي”.

وأضاف: “أطلقنا البرنامج التدريبي ليسهم بدوره في دعم الأهداف الاستراتيجية للخطط والمبادرات الحكومية المختلفة كالبرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي ومئوية الإمارات 2071”.

وتابع: “نهدف من هذا البرنامج إلى توفير فرص تعليم قيمة للمجتمع بما يدعم نمو القطاع المالي في الدولة”.

وسيحصل المشاركون في البرنامج على شهادة تطوير مهني مستمر معتمدة من قبل الأكاديمية ومركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

وتعتبر أكاديمية سوق أبوظبي العالمي امتداداً لالتزام سوق أبوظبي العالمي بالمساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات واستراتيجية أبوظبي للتنويع.

ومن جانبه قال هوي نجوين تريو الشريك المؤسس للمركز: “يسعدنا استمرار الشراكة مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي ومشاركتنا في تنظيم هذا المنتدى في أبوظبي، الذي سيسهم في تطوير القطاع المالي عالمياً، ويقرب المجتمعات من بعضها البعض”.

وتابع: “الأكاديمية ومركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال استعرضا التزامهما المشترك نحو إيجاد بيئة متكاملة لتبادل المعرفة وتسليط الضوء على أهمية الذكاء الاصطناعي في المجال المالي”.

وتضمن الحدث جلسة نقاشية حول “حالات استخدام الذكاء الاصطناعي في التمويل”، إلى جانب العديد من الكلمات الرئيسية من المشاركين، حيث وفر الحدث منصة لمناقشة وتبادل الخبرات. كما استهدف تسهيل نمو التحول الرقمي لسوق التمويل في دولة الإمارات والمنطقة ككل، وبما يسهم في تعزيز قدرتها التنافسية العالمية.

وجمع الحدث رواد الفكر وأبرز المعنيين في القطاع بالذكاء الاصطناعي في القطاع المالي لمناقشة الموضوعات التي تحدد قطاع الخدمات المالية في الوقت الحالي.

كما استعرض الحدث آخر التطورات التكنولوجية في مجال التمويل، ومناقشات حول الطرق الممكنة التي يمكن تسخيرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويُشار الى أن إطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي يأتي في إطار جهود أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، لتعزيز وتطوير القطاع المالي في الدولة والمنطقة كافة، وإيجاد جيل جديد من المواهب يسهم في بناء مستقبل مستدام.

جهاز ذكاء اصطناعي للكشف عن أثر السكري في العين
يستطيع ُ‬الجهازُ‭ ‬الجديد‭ ‬الكشفَ‭ ‬عن‭ ‬مستوى‭ ‬أكبر‭ ‬من‭ ‬اعتلالِ‭ ‬شبكيةِ‭ ‬العين‭ ‬السكرى‭ ‬المعتدل‭ ‬–‭ ‬وهو‭ ‬فقدان‭ ُ‬الرؤية‭ ‬التي‭ ‬يمكنُ‭ ‬أن‭ ‬يؤثرَ‭ ‬على‭ ‬أكثر‭ ‬من‭ ‬30‭ ‬مليونِ‭ ‬أمريكي‭ ‬يعانونَ‭ ‬من‭ ‬مرضِ‭ ‬السكر‭. ‬

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إنطلاق ”تحدي محمد بن زايد للروبوت“ بمشاركة 400 خبير دولي (فيديو)

لأول مرة… الذكاء الصناعي يقدم دواء لمرض الوسواس القهري