أخبار الآن | الولايات المتحدة – smart-energy 

تعاني العديد من دول العالم من تلوث الهواء القاتل، جرّاء الانبعاثات السامّة من السيارات ومعامل الطاقة وغيرها. ولذلك، فإن الجهود تتكثّف للإتجاه نحو الاعتماد بشكل كبير على الطاقة المتجددة نظراً لأنها صديقة للبيئة.

ومؤخراً، فإنّ باحثين أمريكيين تقدموا بدراسة لرفع إنتاج الكهرباء من توربينات الرياح، لتبلغ نسبتها من إجمالي الكهرباء المنتجة في البلاد 20%. وأشار البحث إلى أنّه “يمكن تحقيق هذا الهدف دون الحاجة إلى أرض إضافية، أو تأثيرات سلبية على كفاءة النظام ككل أو المناخ المحلي”.

وقام الباحثون، وهم من جامعة كورنيل، بطرح سيناريوهات مختلفة لتحقيق هذا الهدف، مثل توسيع السعة المركبة لتوربينات الرياح دون استخدام أرض إضافية، مؤكدين أنّ “توسيع السعة المركبة له تأثير ضئيل على كفاءة النظام ككل وتأثيراته صغيرة جداً على المناخ المحلي”.

وحالياً، فإن الولايات المتحدة تنتج نحو 7% من الكهرباء باستخدام طاقة الرياح، وفي حال جرى توليد 20% من الكهرباء الامريكية من الرياح، فإنّ ذلك سيقضي على نحو 825 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتلوث في قطاع الطاقة الكهربائية عام 2030.

 

الإمارات تدخل نادي الطاقة النووية بأول مفاعل في العالم العربي

أعلن الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم إمارة عجمان ، إصدار رخصة تشغيل أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية في الإمارات العربية المتحدة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أمريكا تطوّر برنامج ”أسماك شيطان البحر“.. السلاح الذي يعمل تحت الماء!