أمريكا تطوّر برنامج ”أسماك شيطان البحر“.. السلاح الذي يعمل تحت الماء!

ستحصل الشركة بموجب العقد البالغة قيمته 12.3 مليون دولار، على التمويل اللازم للأبحاث الخاصة بتطوير فئة جديدة من المركبات المتطورة التي تعمل تحت الماء

تكنولوجيا

(Photo by Gary Hershorn/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة –  dailymail

وقّعت شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية عقداً مع وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (داربا)، وذلك في سبيل الإنطلاق بالمرحلة الاولى من برنامج “مانتا راي”، أو “أسماك شيطان البحر”.

وستحصل الشركة بموجب العقد البالغة قيمته 12.3 مليون دولار، على التمويل اللازم للأبحاث الخاصة بتطوير فئة جديدة من المركبات المتطورة التي تعمل تحت الماء، على أن تكون جاهزة في يناير/كانون الثاني 2021. 

وتشير التقارير إلى أن “هذه المركبة ستكون قادرة على البقاء تحت الماء لفترة طويلة، كما أنها ستكون مزوّدة بـ أسحلة وستقوم بتنفيذ المهمات من دون أي تدخل بشري”. وستعمل هذه المركبات على دعم الجنود في العمليات القتالية من دون أن تكون بحاجة إلى صيانة، كما أنها ستقوم بتزويد المقاتلين في الخطوط الأماميّة بمعلومات مهمّة. كذلك، سيكون التركيز قائماً على توفير أنظمة استشعار وإدارة طاقة تتمتع بموثوقية عالية وقدرة على التحمل في مختلف البيئات البحرية.

ومع هذا، فإنّ المبادرة أيضاً تسعى لتطوير “درون” تعمل تحت الماء، بهدف مسح التضاريس تحت الماء بفعالية أكبر، إلى جانب تعزيز رصد السفن المعادية بدقة عالية، وصولاً إلى الأهداف الصغيرة الآلية التي قد تطورها الجيوش لاستعمالها في المستقبل.

 

تعرف على الدرون الأمريكية التي قتلت قاسم سليماني

طائرة مسيرة طراز MQ-9 Reaper وملقبة “بالحاصدة” يعرّفها سلاح الجو الأمريكي بأنها “طائرة مُسيرة مُسلحة، ومتعددة المهام، ومتوسطة الارتفاع، وقوية التحمل، يُمكن التحكم فيها عن بُعد”، وتم تصميمها لشن ضربات ضد أهداف ديناميكية وكوسيلة لجمع المعلومات الإستخباراتية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”سبايس إكس“ تحصل على موافقة لبناء مركبة فضائية في لوس أنجلوس