أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnetgsmarenaandroidauthority

طرحت شركة “غوغل” نسخة تجريبية من نظام “أندرويد 11″، والذي سيتم طرحه في وقت لاحق.

ويتميز هذا النظام بالعديد من المزايا، إذ يتيح لأي تطبيق للمراسلة أو الدردشة استخدام الفقاعات لتسهيل تجربة المستخدم أثناء إجراء المحادثات، وهي طريقة تشبه الطريقة التى يعمل بها تطبيق ماسنجر من فيسبوك، مما يتيح التنقل داخل المحادثات وخارجها دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

كذلك، فإنّ يمكن من خلال هذا النظام إجراء المحادثات من داخل قسم الإشعارات، ولذلك لتطبيقات المراسلة المختلفة، كما يمكن إدراج الصور في ردود الإشعارات المُضمنة وإرسالها دون الحاجة إلى فتح التطبيق بالكامل.

ومن خلال النظام الجديد، فإنّ واجهة تطبيقات برمجية “API” تعمل على منع الاهتزازات المرافقة لنغمات الرنين أو الإنذارات أو الإشعارات في أي وقت يكون فيه تطبيق الكاميرا مفتوحاً. ومع هذا، أوضحت غوغل أن أندرويد 11، يمتاز بالعديد من الوظائف الجديدة، حيث إنه سيدعم شبكات الاتصالات الجوالة 5G الحديثة، كما أنه سيلائم المزيد من أشكال الشاشات مثل الشاشات القابلة للطي.

وسيوفر النظام الجديد المزيد من الأمان والخصوصية من خلال إتاحة أذونات التطبيقات بشكل مؤقت، خاصة فيما يتعلق بحقوق الوصول الحساسة للغاية مثل الموقع والكاميرا والميكروفون.

وتختبر “غوغل” ميزة مهمة في النظام، حيث تتضمن التحكم في الهواتف الذكية بالنقر على ظهورها. وأطلق على هذه الميزة اسم “كولومبوس”، وستعمل على النظام، ويبدو أنها ستكون حصرية لهواتف بكسل التي تنتجها غوغل في البداية، قبل أن تنتقل لباقي الهواتف.

ويبدو أنّ هذه الميزة تتحكّم بالهاتف من خلال النقر على ظهره عبر مستشعر التسارع أو جيروسكوب حتى لا يتطلب تشغيل أجهزة خاصة.

 

غوغل تعلن عن منصة الألعاب Stadia

أعلنت شركة غوغل عن خدمتها لبث ألعاب الفيديو Stadia، متيحة الفرصة أمام اللاعبين لبث كم واسع من الألعاب المتنوعة على أجهزة الحاسوب واللاب توب الخاصة بهم دون تمتعها بمواصفات عالية، كما يمكن للاعب التوقف عن اللعب علي هاتفه الجوال واستكمال اللعب على الحاسب فورا ودون توقف.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

سوني تنسحب من أكبر مؤتمر للألعاب بسبب كورونا