أخبار الآن | الولايات المتحدة – mirror

التقطت جيسيكا مائير، رائدة الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية، العديد من الصور المذهلة للغيوم الساطعة والمتألقة ليلاً فوق كوكب الأرض

ونشرت مائير عبر حسابها على “تويتر” وقالت: “الغيوم المتألقة ليلاً في الجو العلوي من نصف الكرة الجنوبي، كانت مؤثرة بشكل خاص مؤخراً. لوحة الألوان الرائعة هذه هي الغلاف الجوي لأرضنا التي تسمح لك بالتنفس. دعونا نقدره ونحميه”.

ولا تظهر هذه الغيوم إلّا بعد غروب الشمس، وتعدّ الأعلى في الغلاف الجوي للأرض، حيث تتشكل في طبقة تعرف باسم الغلاف الجليدي أو الميزوسفير، وتُرى في الأشهر الدافئة من السنة.

ولاحظ العلماء زيادة في الغيوم البراقة بسبب تغير المناخ الناجم عن ممارسات البشر، ما تسبب في زيادة بخار الماء في الغلاف الجوي. وبحسب وكالة “ناسا”، فإنه يتم رصد الغيوم البراقة موسمياً خلال فصلي الربيع والصيف، في كل من نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي، عندما يكون الغلاف الجوي أكثر رطوبة، ويرسل بخار الماء من ارتفاعات متوسطة.

 

 

لأول مرة في التاريخ.. علماء يصورون ثقباً أسود يصدر ظاهرة غريبة

ثقب أسود يقع على بعد نحو 8 آلاف سنة ضوئية، يلفت أنظار علماء الفلك بسبب طبيعته الغريبة المتذبذبة. العلماء لاحظوا الثقب الأسود الذي يُطلق عليه اسم “V404 Cygni”، وهو يُخرِج سُحباً فائقة السرعة من البلازما بطريقةٍ لم يرها أحد من قبل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

Galaxy S20 Ultra.. هاتف سامسونغ الأكثر تطوراً