أخبار الآن | الولايات المتحدة – bgr

في أي مكان، يمكن أن تؤدي البكتيريا والفيروسات إلى خطر يؤثر على المخلوقات الإنسانية والحيوانيّة. ومن المؤكد أنّ محطة الفضاء الدولية تعتبر نائية ومعزولة، لذلك عندما تم اكتشاف بكتيريا في موزع مياه على متن المحطة، أراد العلماء معرفة مدى الخطر الذي قد تشكله.

وتتشابه البكتيريا التي تم اكتشافها في نظام المياه مع تلك المعروفة بأنها تسبب العدوى، ولكن في حالات نادرة فقط. لكن الخوف كان في أن تتحول البكتيريا إلى سلالات يصبح التعامل معها أكثر صعوبة، الأمر الذي يشكل تهديداً للطاقم على متن المحطة الفضائية. إلا أن الأمر هذا ليس هو واقع الحال. 

فعند اكتشاف البكتيريا قبل سنوات، جمع الباحثون عينات منها على أمل معرفة المزيد عنها. وكشف العلماء أن “البكتيريا التي ظهرت بشكل غامض في المحطة، ليست أكثر خطوة من البكتيريا المماثلة التي تعيش على الأرض”، مشيرين إلى أن “المحطة الفضائية مليئة بجميع أنواع البكتيريا”.

وناقش العلماء ما إذا كان هذا أمراً سيئاً أم لا ، على الرغم من أن البشر يحملون الكثير من البكتيريا على أجسامهم بشكل طبيعي. وعليه، فقد لفت العلماء إلى أنّ “انتشار هذه الكائنات الحية الدقيقة إلى محطة الفضاء الدولية أمر لا مفر منه بالفعل”.

 

 

ناسا تؤكد ”تقلص“ القمر خلال مئات الملايين من السنين

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أن القمر “تقلص” على مدار مئات الملايين من السنين، لافتة إلى أنه يتعرض أيضا للزلازل.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

Galaxy S20 Ultra.. هاتف سامسونغ الأكثر تطوراً