أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxnewsdailymail

كشفت مجموعة من الباحثين أنّ “التغير المناخي ومياه المحيطات الحمضية، ستساهم في القضاء على جميع الشعاب المرجانية مع حلول العام 2100″.

وأشار الباحثون إلى أنّ “مشاريع الترميم لحماية الشعاب المرجانية، بما في ذلك الحاجز المرجاني العظيم الذي يبلغ طوله 1400 ميل في أستراليا، ستواجه تحديات خطيرة في السنوات المقبلة”، موضحين أنّ “الزيادات المستقبلية في التلوث البشري لن يكون لها سوى تأثير بسيط على القضاء على موائل الشعاب المرجانية، لكنّ تغير المناخ الناجم عن أفعال البشر يعتبر الخطر الأكبر”.

وتحدث المخاطر مع ارتفاع درجات الحرارة في المحيطات، حيث تؤدي المياه الدافئة إلى الضغط على الشعاب المرجانية، الأمر الذي يؤدي إلى إطلاق الطحالب التي تعيش بداخلها. ويساهم ذلك في تحول مجتمعات الشعاب المرجانية ذات الألوان الزاهية إلى اللون الأبيض، وهو تأثير يسمى تبييض المرجان. ومع هذا، فقد أشار العلماء إلى أنّ “الشعاب المرجانية المبيضة ليست ميتة، لكنها أكثر عرضة للموت”. وفي العام 2016، ساهم خطر تبييض المرجان بقتل حوالى 30% من الحاجز المرجاني العظيم.

وفي السياق، قال رينيه ستيتر، عالم الجغرافيا الحيوية بجامعة هاواي مانوا: “بحلول العام 2100، يبدو الوضع سيئاً جداً. إنّ محاولة تنظيف الشواطئ أمر رائع ومكافحة التلوث أمر جيد، ولكن نحتاج إلى مواصلة هذه الجهود. مكافحة تغير المناخ هي حقاً القضية التي نحتاج إلى الدفاع عنها لحماية الشعاب المرجانية”.

 

https://twitter.com/TimesEurope/status/1230557021331574786

إثيوبيا تزرع 350 مليون شجرة في يوم واحد لمكافحة تغير المناخ

أعلنت إثيوبيا “الحملة الخضراء” بقيادة رئيس الحكومة أبي أحمد الذي أعطى موظفي الحكومة إجازة للمشاركة في مبادرة زراعة أشجار بلغت 350 مليون شجرة في يوم واحد لمكافحة تغير المناخ والتصحر.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تحذير.. مجموعات ”واتسآب“ الخاصة قد تكون قابلة للاكتشاف عبر ”غوغل“