أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

أزاحت شركة “سامسونغ” الستار عن مجموعة جديدة من هواتفها الذكية، أمس الثلاثاء، ضمن الحدث العالمي “Unpacked Event” في مدينة سان فرنسيسكو الأمريكية، وتعتزم طرحها للبيع في شهر ابريل / نيسان  القادم.

تضمنت المجموعة الجديدة، هاتف قابل للطي”GALAXY Z FLIP”، و 3 إصدارات من “GALAXY S20″، هي “S20 / S20+ / S20 Ultra” وزودت كل إصدار بنسخة ثانية مدعمة بتكنولوجيا شبكات الجيل الخامس “5G”، في إطار منافستها للبقاء كأبر شركة للهواتف الذكية في العالم.

وقفزت سامسونغ من S10 إلى S20 ، حيث كان من المتوقع طرح الهوافت الجديدة تحت اسم S11.

يأتي هاتف “GALAXY Z FLIP” على شكل مربع كبير عند طيه ويمكن بسطه ليبدو مثل معظم الهواتف الذكية بحجم شاشة 6.7 بوصة،  وبمعالج من نوع  +Snapdragon 855، ومعالج رسوميات “Adreno 640” ومزود بكاميرا في الأمام بدقة 10 ميغا بكسل، وكمرتين في الخلف بدقة 12 ميغا بكسل لكل كاميرا، مع خاصية التصوير بزاوية واسعة، إلى جانبهما شاشة لمس صغيرة لإظهار الإشعارات، وهو سيتوفر بثلاثة ألوان: الأسود اللامع والأورجواني اللامع، والذهبي اللامع، ويبدأ سعره من 1380 دولار أمريكي.

وتتميز هواتف “S20 / S20+ / S20 Ultra” بخاصية تصوير الفيديو بدقة 8K بكاميرا تصل إلى 18 ميغا بكسل مع القدرة على تقريب الصورة حتى 100 مرة، وبأحجام مختلفة للشاشة (6.2 / 6.7 / 6.9) بوصة.

وقالت سامسونغ إن النسخ الثلاث من هاتفها الجديد “GALAXY S20” ستكون أغلى من الهواتف السابقة عند طرحها في مارس بسعر يبدأ من 999 دولار.

وتشتد المنافسة بين مصنعي الهواتف الذكية سامسونغ و أبل التي تأتي في المركز الثاني بسوق مبيعات الهواتف الذكية حسب موقع statecounter.com المختص بالإحصائيات، وتأتي هواوي الصينية في المركز الثالث، برغم أنها محاصرة وسط معركة بين الولايات المتحدة والصين تتعلق بالأمن والتكنولوجيا خاصة في شبكات الجيل الخامس.

إقرأ أيضا:

شراكة بين ”مايكروسوفت“ و ”سامسونغ“ لتقديم خدمة ألعاب سحابية متميزة على الهواتف