”ناسا“ تفتح الباب للإنضمام إليها.. ما هي الشروط؟

على المتقدم للعمل كرائد فضاء يجب أن يكون أمريكياً

تكنولوجيا

(Photo by Loren Elliott/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNET 

فتحت وكالة “ناسا” الباب أمام الراغبين بالتقدّم للإنضمام إليها، معلنة عن شروط جديدة للإلتحاق ببرنامج جديد أسمته بـ”جيل أرتميس”.

وأوضحت الوكالة أنّ “على المتقدم للعمل كرائد فضاء يجب أن يكون أمريكياً، ويحمل درجة دراسات عليا في تخصص علمي أو تكنولوجي أو هندسي أو رياضي”، مشيرة إلى أنه “يتم قبول الطلبات في الفترة الممتدة من 2 إلى 31 مارس/آذار”. 

وذكرت الوكالة أنّ “اجراء الاختيار النهائي لن يتمّ حتى منتصف العام 2021، في حين أن من سيقع عليهم الاختيار سيخضعون للتدريب لمدة عامين أو أكثر”.

وتتمحور مهمة المرشحين الجدد الرئيسية في ضمان مناوبة الولايات المتحدة في محطة الفضاء الدولية للقيام بمهمات لمدة 6 أشهر تقريباً. وستطلق “ناسا” على المجندين الجدد “جيل أرتميس” تيّمنا باسم برنامج عودة الولايات المتحدة إلى القمر في العام 2024 وربما المريخ في العقد المقبل.

وتقول “ناسا” أنها “وظفت 350 شخصاً منذ ستينيات القرن الماضي، وحالياً هناك 48 رائد فضاء ينتمون إلى وحدة رواد الفضاء ومقرها في هيوستن – تكساس”.

 

 

هل تخفي ناسا أطباق طائرة؟

في نهاية سنة 1995 أطلقت وكالة الفضاء الأوروبية ESA بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية NASA، مشروعهما المشترك الذي استعانوا فيه بنخبة من باحثين في مراكز أبحاث مختلفة في 12 دولة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”آبل“ تنضمّ إلى تحالف FIDO.. نحو مستقبل خالٍ من كلمات المرور