أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية people

 

جوني كيم ، وهو خبير سابق في البحرية حاصل على شهادة طبية من جامعة هارفارد ، سيتجه قريباً إلى محطة الفضاء الدولية.

في الأسبوع الماضي ، أصبح الشاب البالغ من العمر 35 عامًا من لوس أنجلوس أول رائد فضاء كوري أمريكي من ناسا بعد الانتهاء من برنامج تدريب رواد الفضاء Artemis الذي استمر عامين.

وقال كيم في تغريدة لاستكمال البرنامج الذي يركز على بناء الهندسة المعمارية المستدامة على سطح القمر ليتم استخدامها في رحلة إلى المريخ: “إنه لشرف حقيقي وشرف لي أن أسير بين فرقة رواد الفضاء ناسا مع إخواني وأخواتي”. “نحن نعلم أن هناك العديد من المرشحين المؤهلين والمستحقين – نحن محظوظون لتمثيل البشرية. دعونا نعمل من أجل مستقبل أفضل لعالمنا وأطفالنا “.

والدا كيم هم مهاجرون كوريون جنوبيون انتقلوا إلى جنوب كاليفورنيا في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي.

قرر كيم في البداية الانضمام إلى القوات البحرية بعد اعتقاده أنه لم يكن على المسار الوظيفي الصحيح المؤدي إلى تخرجه من المدرسة الثانوية.

قال كيم في عام 2017: كنت بحاجة لأجد نفسي وهويتي. بالنسبة لي ، كان الابتعاد عن الأشخاص الذين نشأت معهم ، والعثور على المغامرة، أفضل قرار اتخذته على الإطلاق. ”

بعد انضمامه ، أصبح كيم جزءًا من فريق SEAL ، وهو قوة العمليات الخاصة الرئيسية للبحرية. ثم تدرب كملاح ، قناص ، ومسعف – الذي ألهمه في النهاية على متابعة العلاج بعد أن عالج صديقًا تعرض لإطلاق نار في القتال في الخارج في عام 2006.

في عام 2012 ، حصل كيم على درجة البكالوريوس من جامعة سان دييغو وتخرج من كلية الطب بجامعة هارفارد في عام 2016. ثم تغلب على 18000 من المتقدمين للانضمام إلى برنامج رواد الفضاء التابع لناسا في عام 2017.

 

كيم ليس هو موظف ناسا الوحيد الذي يصنع التاريخ مؤخرًا.

حطمت رائد الفضاء كريستينا كوتش الرقم القياسي لأطول رحلة فضائية قامت بها امرأة في التاريخ في ديسمبر (كانون الأول)، متجاوزة بذلك سجل رائد الفضاء السابق بيغي ويتسون ، الذي قضى 289 يومًا و 5 ساعات و 1 دقيقة في الفضاء في عام 2017.

 

مصدر الصورة: Getty images 

للمزيد: 

بطلات فيلم حرب النجوم يعشن حياة رواد الفضاء في ناسا (بالفيديو)

قمر تجسس روسي سري ”ينفجر في الفضاء“! (صورة)