أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

تخطّط شركة “سبايس إكس” العائدة لـ إيلون ماسك، لإخراج خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية الخاصة بها لتصبح عامّة. وقالت غوايني شوتويل، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في SpaceX، أن “ستارلينك هي الآن عمل خاص، وهو نوع من الأعمال الذي يمكننا الإنطلاق به نحو الإكتتاب العام”.

وتعمل “سبايس إكس” على تقديم خدمة الإنترنت للعملاء عبر أقمارها الصناعية “ستارلينك” التي تدور في الفضاء. وأشار ماسك في أواخر العام الماضي إلى أنه “قادر على إرسال تغريدة بنجاح عبر إتصال ستارلينك”.

إلى ذلك، أعرب علماء الفلك عن مخاوفهم من أن “أقمار ستارلينك يمكن أن تحدث فساداً في الفضاء، إذ أنها أثرت سلباً على عمليات مراقبة الفلك وحركة الكواكب”. وقال بعض الخبراء القانونيين أن “موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية على الأقمار الصناعية قد تكون غير قانونية” .

ويمكن لـ”سبايس إكس” إطلاق ما يصل إلى 42 ألف قمر صناعي، وبالتالي إطلاق أعمالها التجارية عبر الإنترنت على مستوى العالم خلال هذا العام. وبذلك، سيحصل العملاء على إتصال بالإنترنت عبر “Starlink Terminal”.

https://twitter.com/Defende13613712/status/1225557509051748353

شاحنة تسلا المدرعة تحرج إيلون ماسك أمام الجمهور

تعرض رجل الأعمال إيلون ماسك، صاحب شركة تسلا الأميركية إلى إحراج شديد أثناء عرض شاحنة خفيفة جديدة كان يفترض أن تكون “مدرعة” وغير قابلة لكسر.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

سماعات ”غلكسي بودز بلس“ القادمة.. مواصفات مذهلة بعدة مميزات مختلفة