أخبار الآن | gsmarena

 

من المننظر أن يعلن رسمياً عن هاتف Galaxy Z Flip من سامسونغ، الذي يأتي مع تعديلات برمجية تجعله مناسبا بصورة خاصة لصور “أنستغرام”، خلال شهر فبراير/شباط المقبل.،

ويعمل الهاتف بواجهة المستخدم One UI 2.0 الخاصة بسامسونغ والمبنية على نظام أندرويد 10.

وتأتي شاشة الهاتف مع نسبة أبعاد 22:9، وهي بدقة 2636×1080 بكسل، كما أنها تدعم تقنية HDR10+، وهي مغطاة بزجاج رقيق للغاية، يُفترض أن يوفر حماية لها.

أما الكاميرا الأمامية فستكون ضمن الشاشة في منتصف أسفل الحافة العلوية.

 

 

ويأتي الهاتف مع شاشة تطوى أفقيا، ويبلغ قياسها 6.7 بوصة حين الفتح، وهي تحمل اسم Infinity Flex، ويمكن فتح الهاتف بحرية بفضل المفصل بزاوية بين 70 و110 درجات، بحسب ما نشرت البوابة العربية للأخبار التقنية.

ومن المزايا الخاصة في الهاتف أيضا؛ الشاشة الخارجية الأصغر، التي تأتي تحت الجزء الخلفي من الغطاء الخارجي المصنوع من زجاج “جوريلا جلاس 6”.

كما يحتوي الهاتف على معالج “سنابدراجون 855+” ثماني النوى بتردد 2.84 جيجاهرتز. وهناك ذاكرة (رام) بحجم 8 جيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت، التي يمكن للمستخدم توسيعها باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، ولأن الهاتف سيأتي مع هذا المعالج، يبدو أنه لن يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

 

 

وتأتي الشاشة الخارجية بقياس 1.06 بوصة وبدقة 300×116 بكسل. وهي من نوع Super AMOLED مع دعم التشغيل الدائم، لعرض الوقت، والإشعارات المختلفة.

ويبلغ حجم الهاتف نحو 183 غراما، ويأتي مع قارئ بصمة على جانبه، وعند فتح الهاتف يكون بسماكة 7.2 ميليمترات، أما حين طيه فتصل السماكة إلى 15.3 أو 17.3 ميليمتر.

وبالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف مع كاميرتين خلفيتين، تقدم كل منهما دقة 12 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 للرئيسية، وفتحة عدسة f/2.2 للأخرى التي تدعم التصوير العريض بزاوية 123 درجة.

 

 

أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 10 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0. وذكر الموقع أن الهاتف يأتي مع بطارية من جزأين، وسعة إجمالية قدرها 3,300 ميلي أمبير/ساعة.

وسيدعم الهاتف تقنية الشحن السريع باستطاعة 15 واط عبر منفذ USB Type-C، في حين سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي باستطاعة 9 واط خيارا.

ومن المتوقع أن يتوفر الهاتف في أوروبا بدءا من 14 فبراير/شباط المقبل بسعر يقارب 1,500 يورو.

سامسونغ تكشف عن حزمة من الإصدارات الجديدة
كشف عملاق صناعة الهواتف الذكية سامسونغ عن حزمة من الهواتف الذكية الجديدة، من بينها هاتف ذكي قابل للطي غالاكسي فولد Galaxy Fold، وهاتف 5 جي غالاكسي أس10 5 جي، وثلاثة هواتف أخرى غالاكسي أس10 Galaxy S10

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قبل طرحها.. إليكم مواصفات هواتف سلسلة ”غالاكسي إس 20“ من ”سامسونغ“

”ون بلس“ تضيف تقنيات متطورة لشاشات هواتفها الذكية