أخبار الآن | الولايات المتحدة – BGRaitnews

كشفت العديد من التقارير أنّ “هاتف آيفون 12 من آبل سوف يشبه جهاز آيفون 4 بشكل كبير، على أن تتميز الهواتف الجديدة بحواف زجاجية منحنية حول الشاشة مثل هواتف آيفون 11″.

وستبلغ سماكة أكبر طراز من “آيفون 12″ نحو 7.4 ميليمتر، ما يعني أنه أقل سماكة بنسبة 10% من هاتف آيفون 11 برو ماكس، البالغة سماكته 8.1 ميليمتر”.

وتتميز هواتف “آيفون 12″ الجديدة بشاشات OLED، على أن يأتي طراز واحد من الهواتف مع شاشة مقاس 5.4 إنشاً، في حين أن طرازين سيأتيان بشاشة مقاس 6.1 إنشاً، كما أنه سيكون هناك طراز من آيفون 12 بشاشة حجم 6.7 إنشاً.

وفيما خصّ الهاتف ذات قياس 5.4 إنشاً، فإنّ طوله سيكون بين “آيفون إس إي” و “آيفون 8″، في حين أن إصدار 6.1 إنشاً سيكون طوله بين “آيفون 11 برو” و “آيفون 11 برو ماكس”، فيما سيكون جهاز “آيفون 12” بحجم 6.7 إنشاً أطول قليلاً من جهاز “آيفون 11 برو ماكس”.

وتأتي هواتف “آيفون 12” بميزة  ProMotion بمعدل تحديث عالي يبلغ 120 هيرتز. أما الكاميرات، فإن آبل تخطط بشكل أساسي لطرح جهازي آيفون مزودين بكاميرا خلفية ثنائية العدسة، إلى جانب جهازي آيفون آخرين مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسة.

ويحتوي جهاز “آيفون 12” بحجم 5.4 إنشاً على كاميرتين في الخلف، ومن المحتمل أن تتضمن الكاميرا عدسة واسعة وعدسة واسعة للغاية، كما من المتوقع وجود الكاميرا نفسها على “آيفون 12” بقياس 6.1 إنشاً منخفض التكلفة.

وبالنسبة للطرازين الآخرين من “آيفون 12″، فإنه من المتوقع وجود كاميرا ثلاثية العدسة، والتي من المحتمل أن تتشابه مع كاميرا آيفون 11 برو، بما في ذلك عدسة واسعة وعدسة واسعة للغاية وعدسة مقربة، مع جهاز استشعار جديد 3D ToF.

إلى ذلك، ستشمل تشكيلة “آيفون 12” على الجيل التالي من معالجات سلسلة A من آبل، بحيث من المفترض أن يطلق على المعالج الجديد تسمية A14. وجرى إنتاج A13 وفقاً لتقنية التصنيع 7 نانومتر، لذلك يجب أن يكون A14 أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وأسرع، وذلك بفضل تقنية التصنيع 5 نانومتر. وتشير التقديرات المبكرة إلى أنه “عند دمج A14 مع 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، فإن المعالج قادر على جعل آيفون 12 بنفس قوة جهاز MacBook Pro مقاس 15 إنشاً”.

وتتميز الهواتف الجديدة بأنه تدعم شبكات الجيل الخامس “5G”. وبالرغم من أن بعض التقارير الأولية أشارت إلى عكس ذلك، فمن المتوقع أن تشمل الهواتف الأربعة على دعم لكلا الإصدارين من شبكات الجيل الخامس: دون 6 غيغاهيرتز و mmWave.

 

 

مميزات لا يعرفها معظم مستخدمي آيفون

4 ميزات وإعدادات مخفية ربما قد يجهلها كثيرون من مستخدمي آيفون. هذه الميزات تعمل على جميع إصدارات IOS وجميع اجهزة آيفون.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تقنية ”البلوتوث“ تساهم في سرقة السيارات.. كيف ذلك؟