أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (مالك علاوي)

أطلقت شركة آبل قبل أيام النسخة التجريبية العامة من أنظمة التشغيل التابعة لها، بما في ذلك نظام آي أو إس 13 “iOS 13 ” المشغل لأجهزتها المحمولة.
وتضمن ميزات جديدة , سبق وأعلنت عنها الشركة, في مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها.

أتاحت آبل بنظامها الجديد خيار شحن البطارية المحسن للأشخاص الذين يشحنون هواتفهم إثناء النوم Optimized Battery Charging،والذي يُبقي بطارية الهاتف عند مستوى 80% لمعظم ساعات النوم، ثم إتمام العشرين بالمئة المتبقية من الشحن قبل استيقاظ المستخدم .

البحث في “IMessage” كان مشكلة شائعة في الماضي، فمع النظام الجديد أتاحت آبل أيضاً للمستخدمين إمكانية البحث عن الرسائل السابقة وذلك عن طريق كلمة واحدة أو جملة، من خلال فتح تطبيق الرسائل، ثم السحب للأسفل لإظهار حقل البحث،وكتابة نص البحث.

وأصبح بإمكان المستخدمين الآن مشاركة الصور على مواقع التواصل أو البريد الإلكتروني والرسائل من تطبيق الصور الخاص بآيفون مع إزالة معلومات الموقع.

وقامت آبل بتصغير مؤشر الصوت الذي كان يسبب إزعاج للبعض بسب تغطيتة كامل الشاشة خاصة إثناء مشاهدة تطبيقات، مثل اليوتيوب، ليظهر الآن على جانب الشاشة فقط.

ومن المزايا التي جاء بها نظام التشغيل الجديد أيضاً، إزالة تثبيت التطبيقات من شاشة التحديث، إضافةً إلى خيار إزالة حدود التنزيل في متجر آب ستور” App Store ” حيث أصبح ممكنا تنزيل تطبيق يزيد حجمه عن جيجابايت إثناء استخدام باقة البيانات الهاتفية.

واتاحت آبل لمستخدمين سماعة الأذن أيربودز الاستماع لقراءة الرسائل الواردة من خلال المساعد الرقمي سيري الخاص بآبل والرد عليها عن طريق الأوامر الصوتية فقط.

وأصبح من الممكن التحكم بهاتف آيفون أو الآيباد اللوحي عن طريق الفأرة، أو لوحات التتبع، كما أصبح من الممكن تخصيص
اختصارات لمهام محددة، مثل: الرجوع إلى الشاشة الرئيسية، في قائمة الإعدادات.

photo source: snappa

إقرأ أيضاً:

”آبل“ تدفع 680 مليون دولار غرامات لـ”سامسونغ“

آبل ستتخلى عن نظام لوحة المفاتيح