أخبار الآن | الولايات المتحدة – slashgearwired

كشفت شركة أمريكية ناشئة عن عدسة ذكية للواقع المعزّز للإستخدام اليومي، مع شاشة مُدمجة يمكن تنشيطها بالعين، وقد جرى تطويرها بواسطة “موجو فيجن” في كاليفورنيا.

وعدسة “Mojo” الجديدة، هي العدسة اللاصقة الذكية الأولى في العالم، وتحتوي على شاشة مدمجة في زاويتها، الأمر الذي يقلل من اعتمادنا على شاشات الهاتف والكمبيوتر اللوحي، وذلك من خلال وضع واحدة على أعيننا. ويعني ذلك أن المستخدمين الذين يتلقون رسالة، لن يضطروا إلى سحب هواتفهم لقراءتها، لكنهم يبحون فقط في زاوية رؤيتهم لإظهار الرسالة بنظرة واحدة فقط.

وبحسب الخبراء، فإنّ “هذه العدسة مرتبطة بالإنترنت، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين الوصول الفوري تقريباً إلى المعلومات استناداً إلى محيطهم”.

ويحتاج المستخدمون فقط إلى تحريك انتباههم إلى أي زاوية من نطاق رؤيتهم لتنشيط شاشة منبثقة مع أيقونات للإشعارات وتقويم الطقس والموسيقى. ويمكن لهؤلاء أيضاً توسيع هذه الرموز أكثر لرؤية المزيد من التفاصيل من خلال التحديق في سهم بجانبهم.

وفي السياق، قال مايك فيمر، أحد مؤسسي وكبير مسؤولي التكنولوجيا في “موجو فيجن”: “نريد إنشاء تقنية تتيح لك أن تكون أنت، وتتيح لك أن تبدو عادياً لا يتغير مظهرك، ولا يجعلك تتصرف بغرابة في الشارع”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ميكروب من بحر اليابان يكشف حلقة مهمة في النشأة الأولى للحياة