أخبار الآن | الصين – asia.nikkei

طورّت شركة “HeartDub” الصينية تقنية ذكاء إصطناعي، الهادفة لتوفير نماذج افتراضية من الخامات وأشكال الملابس، قريبة مشابهة تماماً للواقعية، وذلك للمساعدة في تخفيض تكاليف عمليات الإنتاج.

ويوفر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الموضة وصناعة الملابس أكثر من 70% من حجم الفاقد في سوق كبير وعملاق مثل سوق صناعة الملابس والنسيج الصيني.

وتعمل التقنية الجديدة من خلال قاعدة بيانات ضخمة على مساعدة مصانع ومصممي الملابس في الحصول على أفضل النتائج الخاصة بأنواع الأنسجة والأقمشة وطبيعة الألياف التي يرغبون في الاعتماد عليها لتصميم ملابسهم، وذلك لتكوين نظرة نهائية لديهم حول ما يتعلق بالمظهر النهائي الخارجي لأشكال ملابسهم في حالة الاعتماد على نوع قماش معين.

وستضمّ هذه التقنية ملايين الصور الخاصة بتصاميم الملابس وأهم المعلومات عن طبيعة وأشكال الأقمشة، وهي ستمنح المصممين عبر مجسم افتراضي متحرك يحاكي حركة الإنسان بالكيفية التي ستبدو عليها، أنواع الأقمشة المختلفة على الجسم في حال ارتدائها.

وفي السياق، أشار لي رواهو، رئيس فريق تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في شركة HeartDub، إلى أن “تقنية الشركة الجديدة سوف تساعد في خفض تكلفة صناعة الملابس بشكل كبير للغاية، خصوصاً أنها سوف توفر آلاف الأمتار من الأقمشة سنوياً والتي يتم هدرها مع تجربة المصانع ومصممي الأزياء إنتاج عينات من تصاميم الملابس الجديدة لاختبارها قبل طرحها في الأسواق”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

علماء يبتكرون أول روبوتات حيّة قابلة للبرمجة