أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cnn

 

ستطلب الأمازون من محكمة فيدرالية منع  شركة مايكروسوفت مؤقتًا من العمل على عقد للحوسبة السحابية بقيمة 10 مليارات دولار للجيش ، وفقًا لتقرير صادر عن المحكمة يوم الاثنين.

من المقرر أن تبدأ شركة مايكروسوفتعملها في العقد في 11 فبراير (شباط). لكن قسم الحوسبة السحابية من Amazon سيسعى إلى إصدار أمر قضائي أولي “لمنع إصدار أوامر مهمة جوهرية بموجب العقد” ، وفقًا لما ورد في الملف. سيتم تقديم طلب أمازون بحلول 24 يناير (كانون الثاني).

يعد الطلب جزءًا من التحدي المستمر الذي تواجهه أمازون لإدارة ترامب حول الطريقة التي تم بها منح العقد ، والذي يزعم أنه تأثر كره الرئيس دونالد ترامب للرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس وواشنطن بوست ، التي يمتلكها بيزوس. كان يُعتقد على نطاق واسع أن أمازون هي صاحبة المركز الأول في الفوز بأعمال البنتاغون ، قبل أن يتعهد ترامب بإلقاء “نظرة ” على الصفقة. لقد فقدت العقد لشركة سحابة أزور مايكروسوفت في أكتوبر (تشرين الأول).

يتضمن العقد – المسمى Joint Enterprise Defense Infrastructure ، أو JEDI – توفير التخزين السحابي للبيانات والتكنولوجيا العسكرية الحساسة ، مثل الذكاء الاصطناعي ، إلى وزارة الدفاع ، وقد ينتج عنه عائدات تصل إلى 10 مليارات دولار على مدى 10 سنوات.

بعد تصريحات ترامب ، أطلقت وزارة الدفاع مراجعة لعقد JEDI. استبعد وزير الدفاع مارك إسبر نفسه من المراجعة قبل أقل من شهر من منح العقد ، مشيراً إلى توظيف ابنه في شركة IBM – والتي كانت أيضًا لفترة وجيزة من المرشحين الجديين للحصول على العقد.

وقال البنتاغون إنه اختار مايكروسوفت لأن الشركة ستساعد في تحسين “السرعة والفعالية التي نتطور بها ونطور القدرات التقنية الحديثة إلى رجالنا ونسائنا بالزي العسكري”.
في أواخر العام الماضي ، رفعت أمازون دعوى أمام محكمة المطالبات الفيدرالية الأمريكية للطعن في القرار.
مايكروسوفت رفضت التعليق ليلة الاثنين.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بهذه الطريقة يمكن إيقاف التحديثات التلقائية في نظام ويندوز 10

4 شركات تكنولوجية ذات قيمة سوقية عالية.. أيّ الأفضل بينها لإستثمار طويل الأجل؟