أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

بلغت القيمة السوقية لكلّ من شركتي “آبل” و “مايكرسوفوت” أكثر من 1 تريليون دولار، في حين أن شركتي “ألفايت” المالكة لـ”غوغل” و “أمازون” تقتربان من هذا المستوى أيضاً.

ومن الواضح أن هؤلاء العمالقة الـ4 للتكنولوجيا هم رواد السوق. ووفقاً لتقرير صادر عن مارك هيفيل، كبير مسؤولي الاستثمار في UBS Global Wealth Management، فقد قامت الشركات مجتمعة بتكوين 3.25 تريليون دولار، من القيمة السوقية خلال العقد الماضي.

وبناء على ذلك، فإن الكثير من المستثمرين يطمحون لشراء أسهم في هذه الشركات لآجال طويلة، ويشير الخبراء إلى أن شركة “ألفابيت” هي الخيار الأفضل. وقال الخبير مارك كيللي من ” Nomura Instinet” أن “الشركة توفر استقراراً نسبياً بفضل تنوعها وتقييمها الجذاب”.

من جهته، رأى جيفري كفال، المحلل في ” Nomura Instinet” أن “هناك قلقاً من شركة آبل”، مشيراً إلى أن “هناك الكثير من الضجيج حول نشر خدمات الإتصالات من الجيل الخامس 5G”.

وأوضح كفال أنه “لا نرى مستهلكاً مادياً فورياً يستفيد من الترقية إلى الأجهزة ذات تقنية الجيل الخامس، وتعتبر سرعات الجيل الرابع 4G كافية للمستهلكين للاستمتاع بتطبيقات اليوم الأكثر كثافة”. في غضون ذلك، يرى دانييل إيفيس، المحلل في “Wedbush” أن “العام 2020 سيشهد فوز آبل الواضح خصوصاً فيما يتعلق بتقنية الجيل الخامس”، معتبراً أن “مايكروسوفت هي أفضل اختيار تقني، بسبب ظهورها كرائد في الحوسبة السحابية”.

ومع هذا، فإنّ الأنظار حول “أمازون” عديدة، حيث أن الإختيار يقع عليها من قبل المستثمرين للكثير من الأسباب أبرزها خدمات “Amazon Web Services”.

وتحقق هذه الخدمات ربحاً كبيراً، مما يساعد على تعويض الهوامش المنخفضة التي تتعرض لها أعمال التجارة الإلكترونية الأساسية في أمازون وغيرها من أقسام التجزئة، مثل Whole Foods.

يذكر أن القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا العديدة ارتفعت خلال العقد الأخير، وهي جاءت على النحو التالي:

أبل: نسبة نمو 541%

– قيمتها السوقية في 1 يناير/كانون الثاني 2010: حوالى 191 مليار دولار.

– قيمتها السوقية في 11 ديسمبر/كانون الاول 2019: حوالى 1224 مليار دولار.

BEIJING, CHINA - JANUARY 07: The Apple logo is seen on the window at an Apple Store on January 7, 2019 in Beijing, China. Apple Inc. lowered its revenue guidance last week, blaming China's slowing economy and weaker than expected iPhone sales, as the company's chief executive officer Tim Cook said in a letter to investors the sales problems were primarily in its Greater China region that accounts for almost 20 percent of its revenue and includes Hong Kong and Taiwan. (Photo by Kevin Frayer/Getty Images)

(Photo by Kevin Frayer/Getty Images)

مايكروسوفت: نسبة نمو 331%

– قيمتها السوقية في 1 يناير/كانون الثاني 2010: حوالى 269 مليار دولار.

– قيمتها السوقية في 11 ديسمبر/كانون الاول 2019: حوالى 1158 مليار دولار

The Microsoft logo is seen on an office building in central Bucharest, Romania on October 9, 2018. (Photo by Jaap Arriens/NurPhoto via Getty Images)

(Photo by Jaap Arriens/NurPhoto via Getty Images)

غوغل: نسبة نمو 373%

– قيمتها السوقية في 1 يناير/كانون الثاني 2010: حوالى 197 مليار دولار.

– قيمتها السوقية في 11 ديسمبر/كانون الاول 2019: حوالى 932 مليار دولار.

SHANGHAI, CHINA - SEPTEMBER 10: People attend Google Developer Days (GDD) China 2019 on September 10, 2019 in Shanghai, China. (Photo by Lyu Liang/VCG via Getty Images)

(Photo by Lyu Liang/VCG via Getty Images)

أمازون: نسبة النمو 1348%

– قيمتها السوقية في 1 يناير/كانون الثاني 2010: حوالى 60 مليار دولار.

– قيمتها السوقية في 11 ديسمبر/كانون الاول 2019: حوالى 865 مليار دولار.

TORONTO, CANADA - 2019/06/27: An Amazon logo seen outside a building in Toronto. (Photo by Dinendra Haria/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

(Photo by Dinendra Haria/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

 

مصدر الصور: getty

للمزيد:

اقتصاد الهند يتراجع كثيراً.. النمو ينخفض والتحديات أمام مودي كبيرة