أخبار الآن | دبي – al-ain

يعتبر تطبيق “سهيل” لهيئة الطرق والمواصلات، من أبرز التطبيقات استخداماً في دبي، نظراً للخدمة المميزة التي يقدّمها بشأن تنقل المستخدمين داخل الإمارة، وإبرازه جميع المعلومات التي تسهل هذه العملية.

وحصد التطبيق، مؤخراً، جائزة أفضل الأعمال عن فئة أفضل ابتكار والتي منحتها شركة “أواردس إنتليجانس” ومقرها الولايات المتحدة. وبين آذار/مارس 2017 وحتى ديسمبر/كانون الاول 2019، حقق “سهيل” حوالى 2 مليون تخطيط رحلة لتنقل المستخدمين، في حين أنّ عدد مرات تحميله على متاجر التطبيقات وصلت إلى 314 ألفاً و 659 تحميل، في الوقت الذي وصل فيه متوسط الإستخدام الشهري للتطبيق إلى 27 ألف مستخدم.

ولفتت هيئة الطرق والمواصلات إلى أنها “تسعى دائماً لتلبية تطلعات مستخدمي التطبيق، إذ تم تزويده بـ5 خدمات جديد مبتكرة هي الخريطة الحية والمعنية بتوفير حركة المرور، والعثور على المعالم القريبة”.

كذلك، تم تزويد التطبيق بخاصية شبكة النقل العام التي توفر إمكانية تتبع حركة الحافلات العامة والتغذية الإخبارية من خلال الربط مع مواقع الهيئة في تويتر وفيسبوك لمعرفة آخر أخبار الهيئة، بالإضافة لمؤشر السعادة الذي يقيس تجربة المتعامل في استخدامه للتطبيق، وكذلك خدمة لوحة المغادرة التي تبين موعد انطلاق الحافلات القريبة من موقع المتعامل وغيرها من الميزات.

ويوفر التطبيق معلومات عن مواعيد رحلات التنقل، وخيارات التكلفة وإشعارات مواعيد الإقلاع وعرض الرصيد المتوفر في حسابات نول وسالك ومستجدات الحركة المرورية مع تحديد المسارات الأفضل لوصول المتعامل إلى وجهته، فضلاً عن التفاعل من خلال الدردشة الحية للاستفسارات العامة والشكاوى والمفقودات والاقتراحات وعدم الحاجة لتخطيط الرحلات المتكررة نتيجة حفظ التطبيق للرحلات الاعتيادية واستخدام خدمة التأجير الذكي عبر “Ekar وUdrive”.

مصدر الصورة: wam – وكالة أنباء الإمارات

للمزيد:

زوكربيرج يتوقع اندثار الهواتف الذكية في 2030